الرياضة

6 نقاط تفصل الهلال عن اللقب .. والاتحاد ينتصر أخيرا

جدة – هلال سلمان

واصل الهلال زحفه نحو لقب الدوري، وأصبح الفريق الوحيد الذي يحرز 3 انتصارات متتالية منذ عودة الدوري، ليبلغ النقطة 60 بختام الجولة الـ 25 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد فوزه على العدالة متذيل الترتيب برباعية نظيفة. وبات الهلال على بعد انتصارين فقط من ضمان الفوز بلقب الدوري؛ إذ سيرفع رصيده إلى 66 نقطة، وهو أعلى رصيد يمكن لمنافسه النصر الوصول إليه في حال فوزه بالجولات الخمس المتبقية، لكن (الزعيم) سيحسم اللقب بفارق المواجهات المباشرة. وواصل النصر مسلسل انتصاراته بعد فوز صعب على الوحدة بهدف وحيد رفع به رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثاني.

الأهلي يخسر والفيصلي يقتحم المربع
تلقى الأهلي خسارة مفاجئة أمام الفيصلي بهدفين دون رد، بعد أن عانى من نقص 10 من لاعبيه، فضلا عن إضاعة نجمه السوري عمر السومة لركلة جزاء في اللقاء، ليخرج مدربه فلادان ميلويفيتش ويتحدث عن وجود مشاكل داخل الملعب وخارجه، ومع ذلك بقي (الراقي) ثالثا في الترتيب بـ 43 نقطة. أما الفيصلي فكان الكاسب الأكبر في هذه الجولة بعد أن دخل المربع الذهبي بوصوله للنقطة 41، متفوقا بنقطة وحيدة على الوحدة المتراجع للمركز الخامس. وتبادل الرائد والشباب مركزيهما، فصعد (السكري) للمركز الـ 6 بعد فوزه في ديربي قصيمي على الحزم (3-1)، وتعثر (الليث) بالتعادل الإيجابي مع الفيحاء (1-1).

لا تغيير في المنطقة الدافئة
لم يطرأ أي تغيير على مراكز الدفء في منتصف جدول الترتيب، فالاتفاق بقي ثامنا بـ 35 نقطة رغم خسارته أمام الاتحاد، يليه أبها تاسعا بـ 33 رغم خسارته أمام الفتح، وكذلك الحال بالنسبة للتعاون الـ 10 بـ 32 نقطة والذي خسر أمام ضمك، أما الفيحاء الـ 11 فأضاف نقطة لرصيده بتعادله مع الشباب وبات لديه 28 نقطة.

الاتحاد يتنفس بهدف المولد
حقق الاتحاد فوزه الأول في الدوري منذ 29 فبراير الماضي عندما حقق الفوز (5-1) على الشباب في الجولة الـ 20، بانتصاره على الاتفاق بهدف وحيد من جزائية لنجمه العائد فهد المولد، ليتقدم خطوة في رحلة الوصول لبر الأمان بعد أن رفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الـ 12. وابتعد الفتح عن آخر 3 مراكز في الترتيب بعد أن صعد للمركز الـ 13 برصيد 25 نقطة بفوزه على أبها (2-1).

صراع البقاء يشتعل
دخل الحزم مراكز المؤخرة بعد سقوطه أمام الرائد والذي جعله يحتل المركز الـ 14 برصيد 24 نقطة، متساويا مع ضمك الفائز على التعاون بثنائية، فيما ظل العدالة متذيلا للترتيب بـ 20 نقطة، واقترب أكثر من الهبوط. وستشهد الجولات الـ 5 المتبقية صراعا قويا من أجل البقاء بين فرق المؤخرة.

غوميز وحمدالله يتعادلان
تساوى نجما الهلال والنصر، الفرنسي غوميز والمغربي حمدالله في صدارة ترتيب الهدافين بعد أن سجل كل منهما 20 هدفا، حيث هز غوميز الشباك مرتين وأضاف حمدالله هدفا لرصيده.
وخلفهما يأتي نجم الأهلي السومة بـ 16 هدفا، ثم الثلاثي: إدواردو (الهلال) ورومارينيو (الاتحاد) ويوسف نياكاتي (الوحدة) ولكل منهم 12 هدفا.

8 جزائيات و3 حالات طرد
شهدت الجولة احتساب 8 جزائيات، سجل منها 6 وأهدرت ركلتان؛ عبر السوري السومة (الأهلي) والهولندي تي فريدي (الفتح)، فيما سجل جهاد الحسين وفوزير (التعاون) وفاغنر أليما، و(الحزم) وخربين (الهلال) والمولد (الاتحاد) ويوسف الجبلي (الفيصلي). ورفعت البطاقة الحمراء 3 مرات في وجه مروان سعدان (الفتح) وعلي النمر (الوحدة)، وراضي حسن (العدالة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *