الرياضة

الأهلي يعطل الهلال.. والاتحاد يعود للدوامة

جدة – هلال سلمان

نجح الأهلي في إلحاق الخسارة الثانية بالهلال هذا الموسم، وأوقف قطاره المتجه نحو لقب الدوري، وأنهى سلسلة من 17 مباراة متتالية دون خسارة للمتصدر، عندما هزمه (2-1) في الكلاسيكو المثير الذي كان أبرز مباريات الجولة الـ 26 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتوقف رصيد الهلال عند 60 نقطة ولا يزال بحاجة إلى فوزين في الجولات الـ 4 المتبقية ليضمن اللقب، فيما واصل النصر انتصاراته بفوز كبير على التعاون (4-1) وقلص الفارق مع الهلال إلى 6 نقاط، بعد أن رفع رصيده إلى 54 نقطة، محيياً آماله في المنافسة.
وثبت الأهلي أقدامه في المركز الثالث بعد أن رفع رصيده إلى 46 نقطة، فيما استعاد الوحدة المركز الرابع من الفيصلي بعد أن حقق أول فوز له منذ عودة الدوري، وكان بنتيجة (4-2) على العدالة، ليرتفع رصيد (الفرسان) إلى 43 نقطة، بفارق نقطة عن الفيصلي الذي تراجع للخامس بعد تعادله مع الاتحاد بهدف لمثله.

الرائد يكرس العقدة وخسارة ثالثة لأبها
أكد الرائد أنه بات عقدة لفريق الشباب في المواسم الأخيرة بفوزه عليه (2-1) ليثبت أقدامه في المركز السادس برصيد 42 نقطة متساويا مع الفيصلي الذي يتفوق عليه بفارق الأهداف (+6 للعنابي مقابل -4 للرائد).
وبقي الشباب سابعا رغم الخسارة بـ 38 نقطة وفشل في فك عقدة الرائد الذي لم يفز عليه منذ 2016، فيما أضاف الاتفاق نقطة إلى رصيده ليصل إلى 36 بعد تعادله مع الفتح (1-1) وظل ثامنا.
وتعرض أبها للخسارة الثالثة على التوالي بعد أن سقط أمام الحزم (2-0) لكنه بقي في المركز التاسع برصيد 33 نقطة.
وتكبد التعاون الخسارة الرابعة على التوالي، وبدا تأثره واضحا بغياب هدافه الكاميروني تاوامبا، ورغم الخسارة برباعية أمام النصر إلا أنه بقي في المركز العاشر.

الكل مهدد من بعد العاشر
تسعى الفرق التي تحتل النصف الأدنى من جدول الترتيب إلى الهروب من خطر الهبوط الذي بات يتهددها، بعد تعادل الفيحاء مع ضمك سلبا ليبقى في المركز الـ 11 بـ 29 نقطة، متفوقا بنقطتين على الاتحاد المتعادل مع الفيصلي (1-1) ليظل في المركز الـ 12 برصيد 27 نقطة، وتساوى معه الحزم بذات الرصيد بعد فوزه (2-0) على أبها، ليزيح الفتح من المركز الـ 13، بعد تعادل (النموذجي) مع الاتفاق والذي جعله يتراجع للـ 14 بـ 26 نقطة.
ويهدد ضمك الـ 15 نظيره الفتح إذ بات على بعد نقطة منه بتعادله السلبي مع الفيحاء، أما العدالة فبقي في المركز الأخير بعد خسارة جديدة أمام الوحدة جمدت رصيده عند 20 نقطة وأزمت موقفه كثيرا.

هاتريك حمدالله
ابتعد نجم النصر حمدالله في صدارة الهدافين، بعد أن سجل هاتريك في شباك التعاون رفعت رصيده إلى 23 هدفا، متقدما على الفرنسي غوميز الغائب عن التسجيل في هذه الجولة، فيما أضاف عمر السومة هدفا إلى رصيده ليصل إلى 17 هدفا، يليه مهاجم الوحدة نياكاتي العائد للتسجيل أخيرا حيث رفع رصيده إلى 14 هدفا بثنائية في شباك العدالة.

4 جزائيات و3 طرد
شهدت الجولة احتساب 4 ركلات جزاء سجلت جميعها عبر: فاغنر أليماو (الحزم) ويوسف الجبلي (الفيصلي) وسافاس (العدالة) وحمدالله (النصر).
ورفعت البطاقة الحمراء مرتين في هذه الجولة، ونالها كل من محمد الفهيد (الفتح) وعمار النجار (أبها).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *