المحليات

نكتب قصة نجاح لمسيرة التعليم عن بُعد

الرياض -المناطق – البلاد

رحب وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ بالمعلمين والمعلمات وقادة المدارس والمشرفين وأعضاء هيئة التدريس والمدربين في الجامعات ووحدات التدريب التقني بمناسبة عودتهم استعداداً لبداية العام الدراسي الجديد.

وقال في رسالة للأسرة التعليمية :” لقد بذلنا جميعاً بتوجيه ودعم قيادتنا الرشيدة -حفظها الله- جهوداً كبيرة لضمان استمرار الرحلة التعليمية عن بُعد، رغم الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا ، وتغلبنا معاً على الظروف الطارئة لتعليق الدراسة حضورياً العام الماضي، وكتبنا معاً قصة نجاح لمسيرة التعليم عن بُعد “.


وشدد الوزير على مواصلة العمل اليوم نحو المستقبل استعداداً وتفاؤلاً وقدرة على تجاوز التحديات، والعمل بروح الفريق الواحد ، معربا عن ثقته في الجميع في إعداد الجيل والإسهام في تكوينه.

وقال د. آل الشيخ :” ثقتنا فيكم كبيرة وأنتم تعدون إنسان هذا الوطن، وتسهمون في تكوينه، وأثبتت مواقفكم النبيلة وجهودكم المخلصة أنكم على قدر المسؤولية، وأكثر من ذلك محبتكم لهذا الوطن وقيادته وتحقيق رؤيته دافع أكبر للعطاء والتفاني ” ، راجيا لهم دوام الصحة والعافية والتوفيق في عام دراسي موفق. و تواصل المدارس بمختلف المناطق خططها لتسليم المقررات الدراسية لأولياء الأمور استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد 1442هـ وفق الجداول الخاصة لمواعيد صرف الكتب للتسهيل على الطلاب وأولياء أمورهم ولتنظيم حضورهم للمدرسة بشكل آمن وبأعداد محددة وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وفي جدة نفذت مدارس المحافظة بمختلف مراحلها خطة تسليم المقررات الدراسية ، وأوضح المدير للتعليم الدكتور سعد بن بركي المسعودي جاهزية “2200” مدرسة تضم “650” ألف طالب وطالبة ، لبدء عامٍ دراسي حافل بالجد والاجتهاد وبما يحقق نواتج التعلم المستهدفة ، في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” ، حاثاً أولياء الأمور على أهمية الشراكة بين المدرسة والأسرة في نجاح العملية التعليمية عن بعد


كما بدأت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة في توزيع الكتب الدراسية في 1538 مدرسة يدرس بها 400 ألف طالب وطالبة.

وواصلت المدارس التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة تسليم المقررات الدراسية على الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم، وفق جداول زمنية محددة لتوزيع المقررات لكل صف دراسي لتنظيم حضورهم للمدرسة بشكل آمن وبأعداد محددة ،مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وذلك استعداداً للعام الدراسي الجديد 1442هـ.

ووضعت إدارة تعليم منطقة المدينة المنورة خطة لتوزيع الكتب الدراسية في جميع المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية , وحددت جداول زمنية تم الإعلان عنها منذ انطلاقها الاسبوع الماضي. كما يواصل تعليم الشرقية تسليم أولياء أمور الطلاب والطالبات المقررات الدراسية لمختلف المراحل الدراسية في جميع مدارس مدن ومحافظات المنطقة الشرقية وسط إجراءات احترازية ووقائية، وذلك استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد 1442هـ يوم الأحد القادم عبر منصات التعليم الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *