الرياضة

صدارة الباطن في اختبارالأنصار.. والقادسية يخشى لهيب الشعلة

حائل- خالد الحامد

تنطلق مساء اليوم، قصة جديدة وتحديات منتظره تظهر من خلالها بعض ملامح المنافسة على الصعود، أوالهروب من القاع ، في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى ، في جولته الـ 33؛ حيث تقام 4 مواجهات في غاية الأهمية للفرق المتبارية، تجمع الباطن بالأنصار، والقادسية مع الشعلة، والبكيرية بجدة ، والخليج مع الجيل.

الباطن vs الأنصار
على ملعبه في الحفر، يستضيف الباطن منافسه الأنصار، في لقاء القمة بالقاع وسط فوارق تميل لصاحب الأرض، الذي يملك 63 نقطة، ويطمح لعدم التعثر والمحافظة على الصدارة، أما الأنصار صاحب المركز الـ16 بـ33 نقطة، فيسجل مستويات متصاعدة بعد فوزه على العين ويأمل في نقاط اللقاء والتي ستبعده كثيراً عن الخطر. كان لقاء الذهاب قد انتهى للأنصار بهدف وحيد.

القادسية vs الشعلة
وفي الدمام ، يلتقي القادسية بضيفه الشعلة، في لقاء عنوانه الصراع على نقاط اللقاء ، فالقادسية يحاول يقاتل من أجل سباق المنافسة وهو على مقربة من ذلك؛ إذ يملك 57 نقطة تضعه في المركز الثالث. انتصاره اليوم سيقربه أكثر، في المقابل الشعلة صاحب المركز العاشر بــ45 نقطة يأمل في مواصلة انتصاراته والتي راح ضحيتها الجيل ، ويتوقع أن يدخل في سباق المنافسة ولو على المقعد الثالث في حال استمرار نتائجه المميزة. انتهى لقاء الدور الأول سلبيا.

البكيرية vs جدة
وعلى ملعبه، يستضيف البكيرية فريق جدة. البكيرية يمتلك 55 نقطة بالمركز الرابع ، ويطمح لعدم التعثر، خصوصاً مع تزايد حدة المنافسة ، فالخسارة سترميه خارج السباق. أما فريق جدة فله 47 نقطة، في المركز الثامن؛ وهو أمام اختبار صعب فتواصل إضاعة النقاط، سيرميه خارج السباق؛ لذا يطمح بالعودة بالنقاط الثلاث. نتيجة الدور الأول انتهت بالتعادل 1/ 1.

الخليج vsالجيل
يحتضن ملعب نادي الصفا ، لقاء الخليج بضيفه الجيل ، في لقاء مهم نتيجته لكلا الطرفين، فالخليج صاحب المركز الـ15 برصيد 33 نقطة، يأمل في تأمين وضعه في وسط الترتيب قبل الجولات المتبقية، وعلى الطرف الآخر الجيل صاحب المركز الـ13 بــ37 نقطة يسعى لإيقاف مسلسل التفريط بالنقاط بعد خسائر ثلاث متتالية، ويهمه الهروب من خطر الهبوط، وشهد لقاء الذهاب بين الطرفين فوز الخليج بنتيجة 2/1 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *