الرياضة

ملاك ومضمرو الهجن: سمو ولي العهد أعاد لرياضة الهجن مكانتها

حائل- خالد الحامد

رفع ملاك الهجن في المملكة، الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظه الله- على دعم سموه الدائم لرياضة الهجن، وحرصه الدائم والمستمر على دعم رياضة الهجن وإقامة، وتنظيم السباقات ودعمها .

وثمن ملاك الهجن في تصريحات لـ” البلاد” توجيه سموه الكريم بإقامة عدد من سباقات الهجن في المملكة ، بما تشمله من عمليات التشغيل والتنظيم وتجهيز الميادين الخاصة بها والجوائز المخصصة لها.

وشهد ميدان الهجن بمنطقة حائل انطلاقة باكورة دعم ولي العهد، حفظه الله ورعاه، بإقامة سباق حائل للهجن بـ114 شوطاً، تقام على مدار  6 أيام من 17 سبتمبر وحتى 22 سبتمبر، بواقع 20 رمزا و26 شوطاً مفتوحاً و66 شوطاً عاماً وشوطين للماراثون.

وقال عبدالله  غانم الشمري أحد ملاك الهجن بحائل: إن دعم ولي العهد لرياضة الهجن

تحفيز وتشجيع لرياضة الهجن وملاكها و المهتمين بهذه الرياضة ، وأعاد ولي العهد ، حفظه الله ورعاه،  لميادين المملكة  أجواء الحماس والتنافس بين الهجانة في المملكة، ودول الخليج العربية، والذي يعد محركا أساسيا لاقتصاديات مرتبطة بالهجن ومصدر رزق لكثير من المرتبطين بهذه الرياضة .

وشكل الدعم تحريك الميادين لعجلة السابقات من جديد وتحفيز الملاك والمضمرين ،وأيضا أسهم  بشكل ايجابي في  نمو الطلب على قطاعات اقتصاديات ذات ارتباط وثيق بسباقات الهجن والهجانة، وأوضح عبدالله خلف الفراج أحد الملاك،  أن الدعم السخي الذي قدمه ولي العهد، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، محفز  لملاك الهجن بالمملكة، على التنافس والمشاركة فيها، والاستثمار في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *