المحليات

ألوان السيارات تستهوي الشباب

جدة- عبدالهادي المالكي

سيارات جميلة وأنيقة وقوية، لها انتشارها في المملكة، تتميز بشكلها الخارجي وتصميمها الداخلي الرائع وفخامتها، تعددت الأسباب، والنتيجة واحدة، وهي رغبة الشاب، أو الفتاة والسيدة السعودية في الحصول على واحدة منها بمواصفات معينة، مع ما تشهده معارض السيارات من تنوع منقطع النظير في أنواعها وموديلاتها وأشكالها.

(البلاد) تجولت في عدد من معارض السيارات، خاصة الرياضية منها، التي تستهوي الفتيات والشباب من صغار السن من أجل الزهو بها أمام أصحابهم وزملائهم؛ حيث كشف هاني الإمام المشرف على فرع للسيارات الشبابية عن الإقبال الكبير للنساء، خاصة الموظفات، بعد السماح لهن بالقيادة، بالإضافة إلى دعمهن من ناحية التسهيلات؛ سواء من جهة دفعات التقسيط إو إجراءات استخراج السيارة، وتشكل الرياض وجدة النصيب الأكبر من إقبال الفتيات على الشراء.

وأضاف: إنهم يقومون بتوفير جميع الألوان التي تستهوي الشباب والفتيات في حالة توفرها في الوكالة الرئيسة للسيارة، وإذا لم يتواجد نفس اللون الذي يرغبون فيه تعرض عليهم ألوان مقاربة إلى ما يطلبونه، واللون الأحمر هو الأكثر شعبية لديهم يليه الأزرق وبالنسبة للسيارات الصينية فاللون الأصفر مطلوب لدى النساء أما الشباب فالذهبي والأبيض والأسود هي الألوان الدارجة بينهم.


واستطرد هاني :”في الوقت الراهن نعاني، وتعاني معنا بعض الفتيات من عدد من شركات التمويل بسبب الداعم المساند، ولكن آمل أن يتبدل الوضع مع بداية السنة الميلادية الجديدة، بعد أن تستقر الأوضاع”.

وعن الفرق في الاشتراطات لتملك السيارة بين الشباب والفتيات، أكد هاني عدم وجود أي فرق ما بين الجنسين، والتي من أهمها وجود الهوية والراتب الذي يغطي الأقساط، إذا كان التأجير منتهياً بالتمليك، أما إن كان نقداً فالمطلوب الهوية فقط.
فهد الدحيم مندوب مبيعات في معرض للسيارات الرياضية قال :” يختلف اقتناء السيارات في الفئات العمرية التي تبدأ من سن 18 إلى 50 عاماً وتتناسب الأسعار مع شرائح المجتمع والمتوفر في المعرض وفي حال كانت الطلبية لا توجد لدينا، فإننا نقوم بتوفيرها للعميل وأحيانا يستغرق الأمر 6 أشهر من تاريخ الطلب” .

وأكد الدحيم إقبال الفتيات على السيارات الرياضية، خاصة الألوان التي تحمل درجات اللونين الرمادي والغامق، أما الشباب فيقبلون على الكحلي والأسود والأزرق، ومن يرغب في التميز بلون معين يختلف عن بقية الألوان فيتم توفيره له مع فرق في السعر بمبلغ رمزي.

وعن الإكسسوار، أضاف :” على حسب رغبة العميل فإن أراد الحصول على اكسسوارات بعد شراء السيارة فنقوم بتركيبها له، وإن كانت تخص شخصه من ملبس وشنط وعطور وساعات وميداليات ومحافظ تحمل نفس شعار السيارة فيحصل على خصم خاص، إن كان قد اشترى السيارة من معرضنا”.


رأي الفتيات في اقتناء السيارات
الفنانة التشكيلية ليلى الشريف أوضحت أن أكثر ما يستهويها في السيارات الرفاهية الداخلية من ناحية المقاعد وألوانها وجلستها المريحة والشاشات التي تكشف النقاط العمياء أثناء القيادة والخرائط لتحديد المواقع، وبالنسبة للألوان فهي تفضل اللون الأسود على أن تكون المقاعد بلون فاتح كالأبيض كما تفضل السيارات الصغيرة .
أما الفنانة التشكيلية نوال عامر فأكدت أنها تفضل أيضاً السيارات الصغيرة التي لا تستهلك الكثير من الوقود، وتمتاز بأنها عملية وقوية وألوانها المفضلة؛ الزهري والأسود والسماوي بمقاعد مريحة وناعمة وشاشة وقطع غيار متوفرة، كما تحب تغيير المرايا وعجلة القيادة وتستهويها الألوان الغامقة.


فيما ترى التشكيلية سلوناس داغستاني أن البنات يفضلن السيارات الكبيرة، وترد ذلك إلى أن القيادة أمر جديد عليهن، أما السيارات الرياضية فمن الممكن اقتناؤها بعد فترة من الممارسة .

وأكدت داغستاني أن السيارة ضرورية للفتاة؛ لأنها تجنبها الوقوف على الشارع وما قد تتعرض له من المتطفلين، فيما عبرت أم سجى الحارثي عن رأيها الشخصي من خلال خبرتها في القيادة لثماني سنوات؛ حيث أوضحت أن النساء يفضلن من ألوان السيارات، الأزرق والأحمر والأخضر، موضحة أن الأزرق أقرب إلى قلب المرأة، أما الأسود أوالرمادي فيشعرها بالملل، كما يفضلن أن تكون سيارتهن الأولى جديدة .

وعن مواصفات السيارات، فترى أن تكون مناسبة لوضعها في المجتمع ومريحة في القيادة وقليلة الأعطال وتتحمل المناخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *