المحليات

أمانة جدة توقع عقد إنشاء أول مدينة لسكن العمال

جدة- ياسر بن يوسف

برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وبحضور محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد توقع أمانة محافظة جدة اليوم عقدا استثماريا لإنشاء أول مدينة متكاملة لسكن العمال على مستوى المدينة بنطاق بلدية أبرق الرغامة شرق المحافظة، وذلك ضمن توجهات الأمانة بإشراف وزارة الشؤون البلدية والقروية نحو تطوير سكن العمالة ومعالجة أوضاعه وتقديم تشريعات تسهم في خلق فرص استثمارية واعدة في هذا القطاع.

وأوضحت الأمانة أن مشروع إنشاء مدينة سكنية متكاملة للعمال جاء وفقا للائحة الاشتراطات الصحية المحدثة لهذا النوع من المساكن داخل حدود التنمية العمرانية، والتي تهدف إلى توفير سكن صحي مناسب للعمالة وتتوافق مع الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا، كما ستحقق مثل هذه المشاريع فرصا استثمارية واعدة تلبي حاجة هذا القطاع وتسهم في توفير مناطق سكنية صحية وآمنة وصديقة للبيئة لشريحة كبيرة من العمال لدى منشآت القطاع الخاص.

على صعيد آخر دشن أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي تطبيق “طابور واحد” مع فريق عمل التطبيق من شباب الأعمال وذلك ضمن مبادرات وكالة خدمة المجتمع التي تهدف إلى تعزيز مشاركة المجتمع في معالجة التحديات التي تواجه سكان وزوار محافظة جدة. وتتلخص فكرة تطبيق طابور واحد في تنظيم الحشود والطوابير أمام المحلات التجارية والمرافق العامة والفعاليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *