الأولى

إزالة 16 موقعا مخالفا بالمسفلة وضبط مطعم عشوائي بعسير مكة المكرمة – احمد الاحمدي ـ أبها ــ مرعي عسيري
واصلت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية المسفلة الفرعية بمشاركة الإدارة العامة للنظافة التابعة لأمانة العاصمة المقدسة حملاتها الميدانية لإزالة الظواهر السلبية في نطاق البلدية بمكة المكرمة.
وأشارت البلدية إلى تنفيذ 16 جولة رقابية، واسفرت الجولات الرقابية عن إزالة 16 موقعاً مخالفاً عبارة عن جلسات خارجية وحواجز مخالفة لمواقف السيارات، وجرى مصادرة 600 كيلوجرام من المخلفات.
من جانب آخر قامت الفِرق الرقابية في بلدية العمرة الفرعية بضبط معمل مخالف لعمل وتجهيز الكنب، داخل مستودع في منطقة أبو مراغ، يشكل خطورة على ساكني المنطقة، لوجود خشب واسفنج بكميات كبيرة وعدم وجود وسائل السلامة، وتم إغلاق المستودع وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية.
إلى ذلك ضبطت أمانة منطقة عسير ممثلةً في إدارة الرقابة الشاملة مجموعةً من العمالة في صناعية أبها استغلوا سكنهم موقعًا لإعداد الطعام وتوزيعه دون أدنى اعتبار للاشترطات النظامية والبلدية.
من جهته، بين أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي أن الفرق الرقابية خلال جولاتها الميدانية لاحظت ورصدت مجموعةً من العمالة في الصناعية يقومون بنقل الطعام من سكنهم المجاور للمحل إلى البوفيه، حيث يتم إعداد الطعام وتجهيزه داخل السكن وتقديمه في البوفيه، موضحًا أن الفرق داهمت السكن ورصدت عمالةً يقومون بتجهيز الطعام داخل سكنهم وتقديمه بالمحل. وأضاف أن المخالفات المرصودة كانت عبارة عن كمية من العجين الخاص بإعداء الطعمية بما يُقارب من ٢٧ كجم يظهر عليها علامات التلف وسوء الحفظ، و١٥ كجم من الخضار والإيدامات المُعدّة من اليوم السابق، إلى جانب ٥ كجم من الدجاج الفاسد الذي يظهر عليه التلف وسوء الرائحة، وعدد من الأواني والسكاكين غير الصالحة للاستخدام والتي يظهر عليها سوء النظافة، إضافة إلى كميةٍ من الكبدة مجهولة المصدر وغير صالحةٍ للاستخدام الآدمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *