الرياضة

الريال يهدد صدارة أتلتيكو.. والمانيو يتربص بالسيتي

جدة – هلال سلمان

سيكون عشاق الكرة على موعد مع مباراتي ديربي مثيرتين اليوم السبت،. حيث يواجه ريال مدريد جاره أتلتيكو في الجولة الـ 13 من الدوري الإسباني. فيما يستضيف مانشستر يونايتد جاره السيتي في الجولة الـ 12 من الدوري الإنجليزي.

يأتي ديربي مدريد في ظروف غير مألوفة هذه المرة، حيث يتصدر أتلتيكو الترتيب بفارق 6 نقاط مع مباراة أقل عن الريال الرابع في جدول ترتيب الليغا. كما أن فريق المدرب دييغو سيميوني ينفرد بكونه الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة حتى الآن.

يدخل الفريقان الديربي بمعنويات عالية، بعد أن حسما تأهلهما إلى دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا؛ إذ تصدر الريال المجموعة الثانية وحسم الصراع في الجولة الأخيرة، فيما حل أتلتيكو ثانيا في المجموعة الأولى خلف بايرن ميونيخ.

وبعد سلسلة من النتائج السلبية التي هددت مصير المدرب زيدان، استفاق الفريق الملكي في الوقت المناسب فأسقط إشبيلية في الدوري ثم مونشنغلادباخ في دوري الأبطال. وتلقى الريال دفعة معنوية بعد شفاء نجمه الشاب الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي ودخوله في التمارين، لكن غياب هازارد وماريانو دياز وأوديغارد ويوفيتش سيتواصل بسبب الإصابة.

وسيخوض الأوروغوياني لويس سواريز أول ديربي له في مواجهة الريال بعد أن تألق أمام الفريق الملكي بقميص برشلونة. وسيكون بجانب البلجيكي المتألق كاراسكو ويورينتي مصدر الخطر على دفاعات الريال.

مواجهة غوارديولا وسولشاير

يدخل مان يونايتد الديربي متقدما في الترتيب على جاره سيتي. إذ يحتل المركز السادس بـ 19 نقطة، مقابل 18 لجاره السابع في الترتيب.

وتتجدد المواجهة بين مدربي قطبي مانشستر، واللافت هو تفوق النرويجي على الإسباني في عدد الانتصارات. حيث تواجها 5 مرات في مختلف المسابقات، ففاز سولشاير 3 مرات مقابل مرتين لغوارديولا.

وعاد الأرجنتيني أغويرو لقيادة هجوم سيتي بعد غياب طويل بسبب الإصابة. لكنه سيكون بديلا على الأرجح إذ لا ينوي بيب المجازفة بإشراكه مبكرا، والخطر الأكبر سيأتي من أقدام دي بروين ورحيم ستيرلينغ.

ويعد البرتغالي برونو فرنانديش مفتاح خطورة يونايتد ونجمه الأبرز إلى جانب راشفورد. وربما يكون الأوروغوياني المخضرم كافاني الورقة الرابحة بيد سولشاير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *