متابعات

16 متسابقا يتنافسون في كرنفال الطهي

جدة – خالد بن مرضاح

تتواصل حاليا التصفيات الأولية لكرنفال الطهي في نسخته الثالثة وذلك في جمعية الأيدي الحرفية في جدة، ويهدف الكرنفال لجمع هواة الطبخ والمهتمين بعالم الطعام والطهي وإبراز المواهب السعودية، حيث سينطلق المهرجان في مركز المحمدية النموذجي الفترة من 12 16 يناير الجاري، بمشاركة 16 متسابقا من الطهاة منهم 9 سيدات و7 شباب، وهم: أحمد كياري، آمنة شهاوي، إيمان الغامدي، سلطانة الصفيان، سمير بهكلي، عبدالله كتوعة، مرام حريري، زامل ابوزيد، مها مير، ناريمان عرار، هتون الطوخي، وعد فلمبان، يوسف البديوي، محمد الفايد، فايزة السلمي، وعلاء عنبر.


وأوضح المشرف على كرنفال الطهي الشيف محمد ماجد درويش بأن المهرجان يعد فعالية عائلية تقام للمرة الثالثة وتتضمن العديد من النشاطات الممتعة كإعداد وتحضير وتذوق الأطعمة والمشروبات والطهي.
من جهتها أوضحت هويدا جمل الليل إحدى المشرفات على الكرنفال بأن مهرجان الطهي بدأ منذ ثلاث، وكانت بداياته بسيطة ولكنه وجد اقبالا كبيرا من قبل والزوار خصوصا مع تنوع الوجبات التي تقدم إضافة إلى تعدد النكهات التي يعدها المشاركون من الجنسين، فضلا عن ان المهرجان يعد بمثابة ترفيه للعائلات مع اتخاذ الإجراءات الإحترازية إضافة إلى دعم المواهب الشابة في اعداد الطعام وإبراز المطبخ السعودي وما يمتلكه من نكهات مختلفة.


وعبرت عن شكرها لكل من جمعية مراكز الأحياء ممثلة في حي المحمدية وامانة جدة لدعمهما المرجان منذ إنطلاقته، لافتة إلى أن وزارة الصحة دعت إلى ضرورة اتباع الاجراءات الإحترازية والتي سيتم تطبيقها في الكرنفال. وفي السياق نفسه أوضحت الشيف بدور بدر أن الفعالية مخصصة لدعم الشباب لخوض المنافسات العالمية في الطبخ ومن المشاركين هناك بعض المحترفين المعرفين في عالم الطبخ ، وفي البداية كان هناك تخوف من مشاركة المحترفين مع الهواة ولكن هذا الهاجس تبدد حيث يمكن أن يفوق الشيف الهاوي على المحترف وقد حدث هذا في كرنفالات عالمية للطهي، لافتة إلى أن مثل هذه المهرجانات بحاجة إلى الهدوء والإعداد الجيد حتى يتمكن الشيف من تقديم ما لديه من مواهب في الطبخ.

ومن جانبها أوضحت الشيف إيناس الخضري بقولها : تشرفت أن أكون في لجنة التحكيم في هذه المسابقة لأول والشيء المختلف أن المسابقة تضمن عددا من الهواة والمحترفين في اعاد الطعام فضلا عن مشاركة بعض ربات البيوت، وسوف تكون المنافسات كبيرة وشغف الفوز يهجس به كل متنافس، وفي مثل هذه المسابقات لا تعني الخسارة الاحباط طالما ان الإنسان كسر عنصر الخوف بداخله وشارك في المسابقة.
يذكر أن سوف يتم تكريم الطهاة الفائزين الذين اتموا التصفيات، من قبل أمين محافظة جدة صالح التركي، والفائز الأول سوف يحصل على مبلغ 15 ألف ريال، والثاني 8 آلاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *