متابعات

3 مسارات للمنافسة في مهرجان سينمانا

 جدة عبد الهادي المالكي

بدأ العد التنازلي لاطلاق النسخة الثانية من مهرجان سينمانا للفيلم العربي والذي ينظمه الاتحاد العام للفنانين العرب من خلال فرعه بسلطنة عمان عبر المنصة الالكترونية حيث تم الاعلان عن فتح باب المشاركة للتنافس في ثلاثة تصنيفات تتمثل في “الفيلم التسجيلي القصير” و”الروائي القصير” و”افلام الكارتون”.

وقال نائب رئيس الاتحاد العام للفنانين العرب مدير مهرجان سينيمانا الثاني للفيلم العربي المخرج الدكتور خالد الزدجالي إن ادارة المهرجان اختارت اعضاء لجنة التحكيم للفئات الثلاثة حيث أن لجنة تحكيم الأفلام التسجيلية القصيرة تتكون من الكاتب والناقد الدكتور عبدالله ابو عوض من “المغرب”، المخرج التقي عبدالحي صالح من موريتانيا، المخرج فطيس بقنة ” من السعودية” ، والمخرج فايق جرادة من ” فلسطين” .
أما لجنة تحكيم الفيلم الروائي القصير فتتكون من : الفنانة والإعلامية مادلين طبر” لبنان”، الفنانة شمعة محمد ” من سلطنة عمان”، المخرج خميس مجدلاوية” من الأردن”، والفنانة والمنتجة خدوجة صبري” ليبيا”.

بينما لجنة التحكيم لأفلام الكارتون تتكون من: المخرج والأكاديمي محمد غزالة من “مصر”، مخرج وصانع افلام انيميشن يوسف البقشي، المخرج السينمائي الدكتور مصطفى الشوكي “من العراق”، والمخرج والكاتب عبدالله البطاشي” من سلطنة عمان”.
وأضاف الزدجالي أن باب المشاركات لجميع الفئات سيغلق في 27 مارس المقبل، ليتسنى لجميع لجان التحكيم فرز الأعمال التي تصل إليهم وذلك لإعلان اسماء الأعمال الفائزة في الحفل الختامي الذي سيقام في 27 مايو المقبل، لافتا إلى أن المشاركة في المهرجان تتم من خلال حسابات المهرجان على الفيس بوك او على البريد الإلكتروني caff.arabartists@gmail.com، وعبر عن شكره لكل من المستشار الاعلامي للمهرجان الدكتور عمر الجاسر ومدير المركز الاعلامي مفرح الشمري.

يذكر أن شروط المسابقة تتضمن أن يكون العمل من إخراج كوادر عربية، ويمكن للمخرجين العرب في المهجر المشاركة في المسابقة بإسمهم. وبالنسبة للأفلام القصيرة ألا تتجاوز مدة الفيلم 3 دقائق، وأن يكون الفيلم حديث الانتاج ، ويتم تصويره بجودة عالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *