الرياضة

“كيفن نا” ينضم إلى نخبة المصنفين الأوائل في بطولة الجولف السعودية الدولية ‏

جدة – خالد مرضاح

التحق المصنف 23 على العالم في لعبة الجولف النجم الأمريكي كيفن نا، بنخبة المصنفين الاوائل المشاركين في بطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف 2021 برعاية مجموعة سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية والمقامة على ملعب الرويال غرينز والنادي الريفي من تاريخ 4 إلى 7 فبراير.

وبالإضافة إلى نا الذي فاز يوم أمس ببطولة سوني المفتوحة في هاواي ضمن جولة رابطة لاعبي الجولف المحترفين PGA ليضيف لرصيده فوزاً خامساً بالجولة، ستشهد النسخة الثالثة من البطولة المرموقة في المملكة أقوى مشاركة من أبرز الأسماء العالمية في رياضة الجولف للمنافسة على نقاط التصنيف العالمية التي بانتظارهم، مما يؤكد مكانة البطولة وأهميتها كأقوى حدث في اللعبة في منطقة الشرق الأوسط.

وإلى جانب المصنف الأول على العالم، يشارك 13 فائز في بطولات جولف كبرى في البطولة و29 نجم من نجوم كأس الرويال، الذين شاركوا مجتمعين في 90 منافسة وأحرزوا ما مجموعه 900 لقب عالمي. يحضر” نا ” إلى السعودية للمرة الأولى بعد أن لعب عدداً من منافسات الجولة الأوروبية على مدار العقد الماضي، وكان آخر ظهور له في بطولة جولف عام 2015. وينضم إلى قائمة اللاعبين الأمريكيين البارزين الذين سيتوافدون إلى المملكة مثل دستن جونسون المصنف الأول عالمياً وبطل الماسترز 2020، و بريزون ديشامبو بطل بطولة أمريكا المفتوحة 2020، وفيل ميكلسون الفائز خمس مرات ببطولات كبرى، وباتريك ريد بطل الماسترز 2018، وتوني فيناو المصنف ال18 على العالم.

وقال نا عن مشاركته: “كلما سمعت أكثر عن أسماء اللاعبين المشاركين في بطولة السعودية الدولية، شعرت بأهمية تواجدي فيها. عندما يشارك المصنف الأول على العالم في بطولة تصبح حدثاً مهماً جداً، لكن قوة وكفاءة الملعب في المملكة هو ما جذبني كثيراً للمشاركة. لم أشارك في العديد من منافسات الجولة الأوروبية في السنوات الأخيرة، لذلك أتطلع جداً للعودة إلى الساحة، وكذلك استكشاف المملكة العربية السعودية لأول مرة”.

سيكون على اللاعبين الأمريكيين تقديم أقصى ما لديهم ليفوز أحدهم ويصبح ثاني أمريكي – بعد جونسون عام 2019 – يفوز ببطولة السعودية الدولية التي ترعاها مجموعة سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية، حيث سيواجهون فرقاً أوروبية تتضمن أسماءً قويةً جداً أمثال رافا كابريرا بيلو، وبول كيسي، وتومي فليتوود، وسيرجيو جارسيا، وتيريل هاتون، ومارتن كايمر، وإيان بولتر، وجاستن روز، وهنريك ستينسون، ولي ويستوود، وبيرند ويسبرجر، وداني ويليت، إلى جانب البطل المدافع عن لقبه غريم ماكدويل.

ويستعد اللاعبون المشاركون في البطولة للمنافسة وتقديم أفضل ما لديهم، مما يجعل من النسخة الثالثة من البطولة محطةً قوية ضمن منافسات الجولة الأوروبية 2021، ويعزز أهمية البطولة ورياضة الجولف في المملكة العربية السعودية. وبعد أسبوعين ناجحين بامتياز من منافسات الجولة الأوروبية للسيدات التي أقيمت أواخر العام الماضي، تتطلع الشركة السعودية للجولف لمواصلة هذا النجاح والاستفادة من الاهتمام المتزايد بهذه الرياضة في البلاد من خلال إعطاء الأولوية لتنظيم سلسلة من فعاليات المشاركة الجماعية من أجل نمو اللعبة وتعزيز شعبيتها للأجيال القادمة في السعودية.

ويحظى الحدث بدعمٍ كبير من قبل مجموعة رائدة من الشركاء المتميزين الذين يلعبون دوراً هاماً في تعزيز شعبية لعبة الجولف في المملكة.

من جانبه، رحب ماجد السرور الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف والشركة السعودية للجولف بالمشاركين .. لافتا الى ان البطولة اصبحت محطة كبرى يتسابق المصنفون الاوائل عالميا عليها.. مما يدفعنا لتوقع ارقاما لافتة وتنافسا كبيرا.

واضاف السرور: “مع تأكيد القائمة النهائية للمشاركين في النسخة الثالثة من بطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف التي ترعاها مجموعة سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية، نفخر بتشكيلة النجوم العالميين المشاركين في نسخة هذا العام مما يؤكد على مكانة البطولة وأهميتها المتزايدة عاماً بعد عام. تتمثل رؤيتنا في تنمية لعبة الجولف في جميع أنحاء المملكة وجعلها رياضة سهلة وممتعة لجميع السعوديين. لذا نؤكد من خلال استضافة بطولات مرموقة كهذه على قدرتنا ونجاحنا في استقطاب أفضل اللاعبين من حول العالم ضمن جهودنا في إلهام الجيل المقبل من لاعبي الجولف من الشباب السعودي والسعوديين المحترفين”.

وقال: “سعيدون جداً بالدعم الكبير من قبل رعاة الحدث الذين يشاركوننا رؤيتنا في ضمان تعزيز اسم البطولة لتكون واحدة من أقوى المنافسات على جدول الجولة الأوروبية. وبفضل دعم شركائنا، نحن قادرون على مواصلة تطوير لعبة الجولف في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *