الرياضة

الأربعة الكبار بـ 6 أجانب فقط!

جدة – هلال سلمان

سيضطر الأربعة الكبار في الدوري السعودي للمحترفين إلى خوض الجولات المتبقية هذا الموسم، أو جزء كبير منها على أقل تقدير بـ 6 لاعبين أجانب.

الأهلي ينتظر ساريتش
سجل الأهلي 7 محترفين أجانب وهم: السوري السومة، البرازيلي ليما، المغربي فتوحي، الروماني ميتريتا، الصربي فيسا، السنغالي نيانغ، البوسني ساريتش، لكنه لا يزال بانتظار اكتمال جاهزية الأخير بعد عودته من الإصابة التي أبعدته طويلا عن الفريق وستحرمه من المشاركة في جولات مقبلة، بالإضافة إلى غياب نيانغ عن الجولة المقبلة على الأقل؛ بسبب إجراءات السفر والحجر الصحي.

الاتحاد يفقد هنريكي
يملك الاتحاد كجاره الأهلي، 7 محترفين هم: ثلاثي البرازيل غروهي وروما وهنريكي، المصري حجازي، المغربي الأحمدي، الرأس أخضري رودريغيز، والصربي برييوفيتش، لكنه فقد مؤخرا جهود لاعب الوسط هنريكي الذي أجرى عملية جراحية بعد تعرضه لكسر إجهادي في مشط القدم، ما يعني غيابه عن العميد لفترة تقدر بـ 6 أسابيع.

الكفاءة المالية تعطل النصر
يتواجد في كشوفات النصر 7 محترفين هم: الأسترالي جونز، البرازيليين مايكون وبيتروس، المغربيين مرابط وحمدالله، الأرجنتيني مارتينيز، الكوري كيم جين سو، والأخير تعرض لإصابة قوية أبعدته عن الفريق منذ ديسمبر الماضي واحتاج لتدخل جراحي وفترة للراحة والعلاج لمدة تتراوح بين 5 – 6 أشهر، ومع أن النصر حاول تسجيل لاعب بديل لظهيره الكوري إلا أن الأنظمة حرمته من ذلك بسبب فشله في الحصول على شهادة الكفاءة المالية، بالإضافة إلى افتقاده في الجولة الماضية لمدافعه مايكون الذي غادر بسبب تأخر رواتبه، وتسعى إدارة العالمي جاهدة لإعادته في الفترة الحالية.

وضع مختلف للهلال
فشل الهلال في تعويض رحيل محترفه السوري عمر خريبين رغم وجود الوقت الكافي لذلك، ما جعل الانتقادات تطال إدارته التي ردت بقولها إنها لم تجد اللاعب المناسب في فترة الانتقالات الشتوية، رافضة أن تخضع لمزايدات وكلاء اللاعبين واستغلالهم ضيق الوقت.
وسيلعب (الزعيم) بكل من: الكوري جانغ هيون سو، الكولومبي كوييار، البيروفي كارييو، الإيطالي جيوفينكو، الأرجنتيني فييتو، والفرنسي غوميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *