متابعات

2500 تلقوا اللقاح بمستشفى القوات المسلحة بالجنوب

أبها ـ البلاد ، الدمام- حمود الزهراني

قدم مستشفى القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية، جرعة لقاح كورونا ” كوفيد ١٩ “، لأكثر من ٢٥٠٠ مستفيد ومستفيدة، من منسوبي أفرع القوات المسلحة، وذلك منذ انطلاق الحملة يوم الاثنين الماضي.
وجُهز مركز اللقاحات الذي يقع في مدينة الملك فيصل العسكرية بمحافظة خميس مشيط، بـ10 عيادات وغرفة للطوارئ ومختبر التحصين وجميع الخدمات الأساسية، وبتصميم يسمح باستقبال أعداد كبيرة من المستفيدين بطريقة منظمة، ويعمل به نخبة من الكوادر والأطقم الطبية المتخصصة بما يتماشى مع التدابير الاحترازية والوقائية.


ويقدم المركز خدماته لمنسوبي ومنسوبات وزارة الدفاع وذويهم، والعاملين بمستشفيات القوات المسلحة والعاملين في أقسام وزارة الدفاع ولديهم أحقية العلاج الطبي بجميع فئاتهم (سعودي – غير سعودي)، ويمثل أحد المراكز والعيادات الـ(16) التي جهزتها الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة بالمستشفيات العسكرية لتطعيم الفئات المستهدفة في مختلف مناطق المملكة. من جهة آخرى، دشنت وزارة الدفاع ممثلة بالإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة مركز التطعيم ضد فيروس كورونا بمستشفيات القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية، والتي تهدف إلى لخدمة الفئات المستهدفة من منسوبي وزارة الدفاع وذويهم. حيث قص اللواء عقيل بن سلمان المسعودي مدير مستشفى القوات المسلحة بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران الشريط إيذاناً ببدء فعاليات التطعيم.

وذكر مدير عيادة التطعيم ضد فيروس كورونا COVID-19 بمستشفى القوات المسلحة بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران د. عبدالله القحطاني أنه تم تدشين المركز يوم الأحد الماضي بواقع 5 عيادات، بالإضافة لغرفة طوارئ للحالات الطارئة، حيث يتم استقبال المستفيدين من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 12 صباحا، بواقع 16 ساعة عمل يوميا.
وأشار الدكتور القحطاني أن الطاقة الاستيعابية للمركز 600 مستفيد ومن الممكن رفع الطاقة إلى 900 مستفيد يوميا، مؤكدا أن الأمور تسير بسلاسة دون أي عوائق أو أضرار جانبية، حيث تم تطعيم أكثر من 1000 مستفيد حتى الآن، حيث يتم استقبال المستفيدين من منسوبي وزارة الدفاع وذويهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *