متابعات

متحدث الصحة: المطعمون لا يلزمهم الحجر إذا خالطوا مصابين

الرياض ـ البلاد

في وقت أعلنت وزارة الدفاع عن إمكانية الحصول على لقاح كورونا دون موعد مسبق لكافة العسكريين من منسوبي وزارة الدفاع وذلك بزيارة أقرب مركز لقاحات كورونا بمستشفيات القوات المسلحة، كشف المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، مدى ضرورة اتباع إجراءات خاصة بعد الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأوضح، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمستجدات كورونا، أنه لا ينبغي اتباع أي إجراء بعد أخذ اللقاح، باستثناء الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية. وأكد أن من أخذ اللقاح وتجاوز -بعد استكمال التحصين- من 2 إلى 3 أسابيع لا يلزم له الحجر بعد مخالطته لمصابي كورونا. وأبان أن المرضى المصابين بأمراض الصدر ويستخدمون البخاخات المحتوية على مواد مثل الكورتيزون يُعدون من الفئات المستهدفة الذين يُحبذ الإسراع في تسجيلهم لتلقي اللقاح، نافيًا أن تكون حالتهم المرضية سببًا في منع حصولهم عليه. وأضاف حتى الآن لم يُسمح بإعطاء اللقاح للسيدات الحوامل والأطفال، لافتا إلى أن معظم الشائعات حول لقاح كورونا مغلوطة ونُحذّر منها.

وأن المنحنى الوبائي لإصابات كورونا يمر بمرحلة تذبذب ونراقبها بحذر، لافتا إلى أن أمراض الربو وحساسية الصدر لا تمنع من أخذ لقاح كورونا وأنه لا يمكن إعطاء اللقاح للمصابين بالحساسية المفرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *