متابعات

تفعيل برامج التوعية بالمستشفيات النفسية

الرياض ـ البلاد

دعا مستشار وزير الصحة الدكتور محمد القاسم إلى تعميم برامج ومشاريع التحسين وأعمال التطوير التي ينفذها مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض في مجال العلاج والتأهيل والتوعية، ليتم تطبيقها على مستوى مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان بالمملكة، بهدف توحيد مستوى الخدمة فيها.

وأكد القاسم خلال زيارته أمس لمجمع “إرادة”، أن الزيارة جاءت بناءً على توجيهات وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة الذي يحرص على متابعة سير العمل عن قرب وتقييم أداء المنشآت الصحية بما يسهم في حصول المواطنين والمقيمين على الخدمات الصحية بيسر وسهولة وبجودة عالية. وأشاد الدكتور القاسم بالجهود التي يبذلها المجمع لتحسين مستوى الخدمة وتجويدها بما يصب في مصلحة المرضى والمراجعين.

وتجول الوفد على أقسام المجمع، مطلعين على سير العمل المقدم في كل قسم، كما شاهدوا عرضًا عن المجمع ومرافقه، وعرضًا عن برامج ومؤشرات الأداء في الأقسام النفسية، وبرامج أقسام الإدمان، وعرضا عن دور الرعاية اللاحقة ومنزل منتصف الطريق في تأهيل المتعافين من الإدمان على المخدرات، وأبرز مشاريع التحسين في هذه الأقسام، كما قام بزيارة مبنى إدارة الرعاية اللاحقة ومنزل منتصف الطريق والاطلاع عن قرب على سير العمل والبرامج الطبية والتأهيلية المطبقة فيه والالتقاء بالعاملين بالمنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *