المحليات

الناطق باسم قائد القوات العراقية لـ”البلاد”: المملكة حريصة على دعم أمن واستقرار بلادنا

بغداد هاتفيا – مها العواودة

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة لواء القوات الخاصة العراقية يحيى رسول، لـ” البلاد” أن هناك رؤية مشتركة جديدة بين المملكة والعراق لتأمين الحدود المشتركة، مشيدا بالدور السعودي الكبير في تأمين الحدود، ومشددا على أن الحدود تشهد وضعا أمنيا جيدا بتعاون الجميع وبتوجيه من قبل القائد العام للقوات المسلحة لتأمينها وعدم حصول أي خرق فيها.

وثمن حرص المملكة على دعم استقرار وأمن العراق، مبينا رغبة الجانب العراقي في اجراء مناورات وتمارين مشتركة مع الجيش السعودي.

وعن تأمين المشاريع الاستثمارية السعودية في العراق القريبة من الحدود والتي جرى الاتفاق عليها خلال الاجتماعات الثانية السابقة أوضح اللواء يحيى رسول:” واجبنا تأمين الشركات والأفراد وهو ماتقوم عليه وزارة الداخلية والقوات التابعة للجيش العراقي، والمنطقة مؤمنة بشكل جيد وتشهد استقرار أمني كبير بفضل التنسيق بين قوات الحدود العراقية وقوات الحدود السعودية”.

ولفت يحيى رسول، إلى أهمية الزيارات المتبادلة بين الجانبين السعودي والعراقي، مشيرا إلى أهمية الزيارة المثمرة التي أجراها رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول فياض الرويلي، الثلاثاء الماضي إلى بغداد، تلبية لدعوة من رئيس أركان الجيش العراقي الفريق الأول قوات خاصة الركن عبد الأمير يارالله بعد زيارة وفد وزير الخارجية العراقي الشهر الماضي للمملكة.


وأشار إلى أن زيارة الوفد السعودي الذي ضم عدد من الضباط في وزارة الدفاع السعودية بدأت باستقبال رسمي للوفد اعقبه لقاء مع وزير الدفاع العراقي واجتماع مشترك بين رئاسة الأركان في الجيش العراقي ورئاسة أركان الجيش السعودي.

ولفت إلى إشادة رئيس الأركان السعودي بدور القوات الجوية العراقية والجهد الكبير الذي تقوم به، وذلك أثناء زيارة قيادة القوات الجوية العراقية واطلاعه على دور القوى الجوية واستكمال بناء القدرات ودورها في العمليات التي قادتها ضد إرهاب داعش ولازالت تقدم الاسناد والضربات الدقيقة لهذه العصابات اعقبها زيارة الرويلي قيادة القوات البرية.

ونوه رسول إلى أهمية هذه الزيارة واستمرار اللقاءات دعما للعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وقال” تربطنا بالمملكة علاقات تاريخية قوية، نتطلع لمزيد من الزيارات بما يخدم مصلحة البلدين والقوات المسلحة في العراق”.

وقال “سنشهد مزيد من اللقاءات بنفس المستوى لتبادل المزيد من الخبرات، والتي أثمرت فضلاً عن ذلك على فتح أبواب الكليات الحربية والمعاهد العسكرية في المملكة أمام الطلاب العراقيين للدراسة فيها، والتي استقبلت فعليا أحد الطلاب العراقيين للدراسة، كما أن الكليات العسكرية في العراق على استعداد لاستقبال الطلبة السعوديين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *