الرياضة

ديربيان ساخنان في مدريد ومانشستر

جدة – هلال سلمان

تتجه أنظار عشاق الكرة الليلة إلى مواجهتي ديربي ساخنتين في الدوريين الإسباني والإنجليزي، حيث يستقبل أتلتيكو مدريد جاره ريال في الـ 6:15 مساء، فيما يستضيف مانشستر سيتي جاره يونايتد على ملعب الاتحاد في الـ 7:30 مساء.

وما يزيد من إثارة المباراتين صراع قطبي مدريد على لقب الليغا الذي يتصدره أتلتيكو بفارق 5 نقاط عن الملكي، وتنافس قطبي مانشستر على لقب البريميرليغ الذي يبدو قريبا جدا من الـ”سيتيزنز” لابتعاده بفارق 14 نقطة عن وصيفه فريق “الشياطين الحمر”.

لم يفز أتلتيكو سوى بمباراتين في آخر 5 جولات، ويتسلح بدفاعه الصلب وهجومه المميز بقيادة نجم برشلونة السابق لويس سواريز، أما الريال الذي فاز ذهابا بهدفين نظيفين في ديسمبر الماضي ملحقا أول خسارة في الموسم بجاره، فيعاني من إصابات عديدة في صفوفه أبرزها لمهاجمه كريم بنزيمة وقائده سيرخيو راموس، والاثنان شاركا في التدريبات الأخيرة لكن مشاركتهما لا تزال محل شك.


الفرصة الأخيرة
ستكون مباراة الديربي آخر فرصة ليونايتد للإبقاء على حظوظه الضعيفة في المنافسة، إذ سيقلص الفارق في حال فوزه إلى 11 نقطة قبل 10 مراحل على ختام الدوري.
وبعد تصدره لعدة أسابيع، مر الفريق بسلسلة نتائج سلبية حيث لم يفز سوى مرتين في آخر 8 مباريات، لذا فإن مهمته ستكون صعبة في ظل الأداء الرائع للمتصدر الذي حقق 21 انتصاراً قياسياً متتالياً في مختلف المسابقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *