متابعات

الصحة: مؤشر الإصابات متذبذب ونرصد الحالات بصورة دقيقة

الرياض ـ البلاد

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبد العالي، أن منحنى الإصابات بفيروس كورونا المستجد، لا يزال يمر بمرحلة تذبذب، مفسرًا عدم اتخاذ إجراءات غلق مشددة للأنشطة على غرار بعض دول العالم.

وشدد خلال المؤتمر الصحفي لمستجدات كورونا في المملكة أمس ، على ضرورة مواصلة جهود الالتزام بالتدابير الوقائية، مؤكدًا أن الوزارة لديها القدرة على رصد الحالات بشكل دقيق ومبكر.

ورد العبد العالي على سؤال حول أسباب عدم اتباع المملكة لإجراءات غلق مشددة على غرار ما يحدث في بعض الدول على مستوى العالم، حيث أكد أن الإجراءات التي تتخذها المملكة تأتي بشكل استباقي، مشيرًا إلى أن بعض الدول قد تتأخر في قراراتها حتى تتفاقم الأمور.

وأوضح متحدث الصحة، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس أن هناك منافذ متعددة في كل مناطق المملكة للحصول على اللقاحات الفعالة التي تعد خطوة ضرورية للوصول إلى المناعة المجتمعية. وطالب المواطنين والمقيمين بالمبادرة والإسراع في الحصول على الجرعة من اللقاح التي هي خطوة أولى فردية في طريق الوصول إلى المناعة المجتمعية والتي تعد بوابة العودة إلى الحياة الطبيعية.

من جهته كشف المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب، أن السماح بالسفر ليس مرتبطاً بأخذ لقاح كورونا، وأن من يسمح لهم حالياً هم الفئات المستثناة التي تم الإعلان عنها سابقاً. وأوضح خلال حديثه في المؤتمر الصحفي حول مستجدات كورونا أمس أن أبرز المخالفات للإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا التي تم رصدها خلال الفترة الماضية هي عدم لبس الكمامة والتجمعات المخالفة.

وشدد على الجميع ضرورة مواصلة الحفاظ على النتائج الإيجابية التي تحققت خلال الفترة الماضية، وأن الجهات المختصة ستواصل تطبيق الإجراءات الاحترازية.

موضحا استمرار الحملات الأمنية على مستوى مناطق المملكة، مشيرًا إلى أنه سيتم تكثيفها لضبط المخالفين.
وكشف متحدث الداخلية، عن ضبط 41.590 مخالفة للإجراءات الاحترازية من كورونا في جميع مناطق المملكة خلال الأسبوع الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *