الرياضة

مواجهة عربية نارية في ربع نهائي أبطال أفريقيا

أسفرت قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا التي جرت في العاصمة المصرية القاهرة عن مواجهات متوازنة. ووضعت القرعة -التي قام بسحبها النجمان الكاميروني باتريك مبوما، والمصري عماد متعب- فريق شباب قسنطينة الجزائري في مواجهة الترجي التونسي (حامل اللقب) في لقاء عربي خالص، في حين يلتقي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي مع الأهلي المصري في تكرار للقائهما بنهائي نسخة المسابقة عام 2001.

وأوقعت القرعة فريق حوريا كوناكري الغيني مع الوداد البيضاوي المغربي، وسيواجه مازيمبي الكونغولي، فريق سيمبا التنزاني. وتم تقسيم الفرق الصاعدة للأدوار الإقصائية إلى مستويين، حيث ضم المستوى الأول الوداد البيضاوي والترجي ومازيمبي والأهلي التي تصدرت ترتيب مجموعاتها، وضم المستوى الثاني صن داونز وحوريا كوناكري وشباب قسنطينة وسيمبا التي احتلت المراكز الثانية في مجموعاتها. ويلتقي أحد فرق المستوى الأول مع أحد فرق المستوى الثاني، ولا يتقابل فريقان كانا في نفس المجموعة بدور الثمانية.

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب على ملاعب فرق المستوى الثاني يومي الخامس والسادس من الشهر المقبل، وستُجرى لقاءات العودة في ملاعب فرق المستوى الأول بعدها بأسبوع. وفي الدور قبل النهائي يلتقي الفائز من مباراة حوريا والوداد مع الفائز من مواجهة الأهلي وصن داونز، في حين سيتواجه الفائز من مباراة الترجي وشباب قسنطينة مع الفائز من مواجهة مازيمبي وسيمبا. وتقام مباراتا الذهاب في هذا الدور يومي 26 و27 الشهر المقبل على أن تجرى مباراتا العودة بعد ذلك بأسبوع، علما أن الدور النهائي سيجرى ذهابا في 24 أو 25 مايو المقبل، وسيقام لقاء الإياب بعده بأسبوع أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *