متابعات

تعليق بوفيهات المطاعم والخيام والقاعات في رمضان

جدة- ياسر بن يوسف

علّقت وزارة السياحة خدمة البوفيهات في المطاعم والخيام والقاعات التابعة لمرافق الإيواء خلال شهر رمضان المبارك.
وأصدرت الوزارة اجراءات وقائية وتوصيات معتمدة للاجراءات الاحترازية في شهر رمضان المبارك تحوطا من جائحة كورونا، وأبلغت مشغّلي مرافق الإيواء السياحي، بأنه انطلاقاً من حرص حكومة المملكة على حماية صحة المواطنين والمقيمين والزائرين وضمان سلامتهم، ولتجنب المخاطر الوبائية التي قد تنشأ خلال شهر رمضان المبارك، من خلال التجمعات والزحام خلال فترة ما قبل الإفطار والسحور، تقرّر تعليق تلك الخدمة.

وأكّدت الوزارة ضرورة الالتزام بالتعليمات، مشيرة إلى أنه في حال المخالفة فسيتم تطبيق العقوبات النظامية بحق المخالفين. وتشتمل التعليمات على منع الازدحام لاستلام الطلبات الخارجية للمطاعم خاصة قبل الافطار، وذلك بتجهيز الطلبات مسبقا عبر تطبيقات التوصيل أو الهاتف في المطاعم، ويكون التسليم والانتظار في السيارات. وشددت التعليمات على منع التجمعات في الحدائق العامة، وذلك بتكثيف الجولات الرقابية الميدانية وتحديد منافذ للدخول والخروج للحدائق الكبري المحاطة بأسوار، وتنظيم الفعاليات الرمضانية في أوقات محددة. كما نصت التعليمات على منع الازدحام في مراكز التسوق والمولات والتخفيضات الرمضانية، بالسماح بتمديد أوقات العمل لتلك المحلات لتكون 24 ساعة في رمضان وعيد الفطر.
وأشارت التعليمات إلى أهمية التوسع في أماكن اقامة صلاة العيد في المصليات والجوامع مع تشديد الرقابة للالتزام بالاجراءات الاحترازية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *