المحليات

الوجبات الفردية بدلاً من السفر الرمضانية في الحرمين

مكة المكرمة – أحمد الأحمدي

ينفذ أكثر من 10 آلاف موظف وموظفة في الحرمين الشريفين الخطة التشغيلية للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لشهر رمضان المبارك لهذا العام، والتي تشتمل على 11 محورا عمليا تركز على تشديد الاجراءات الاحترازية ضد فايروس كورونا وذلك حرصا على سلامة المعتمربن ورواد المسجد الحرام.

ووفق ما أعلنه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، في مؤتمر صحفي أمس بمقر الرئاسة بمشاركة وزير الاعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، فإنه سيتم بدلاً من سفر الافطار في الحرمين الشريفين حرصا على سلامة الجميع، وتقديم وجبات الافطار الجاهزة الفردية باشراف ومتابعة لجنة السقاية والرفادة التابعة لإمارة منطقة مكة المكرمة.

كما تتضمن الخطة تفريغ صحن المسجد الحرام بالكامل للمعتمرين لأداء الطواف ومناسك العمرة طيلة رمضان، وتوزيع 200 ألف عبوة مغلفة من ماء زمزم على الصائمين، وتسخير 5 آلاف عامل للنظافة والتعقيم على مدار الساعة داخل المسجد الحرام.

وأشار السديس إلى اعتزام الرئاسة تخصيص جائزة اعلامية سنوية لأفضل عمل اعلامي عن انجازات الحرمين، وتنظيم ملتقى اعلامي سنوي تنظمه الرئاسة بالتعاون مع وزارة الاعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *