الرياضة

“إكستريم إي” تستعد لإطلاق السباق الافتتاحي في العلا

العلا- هاني البشر

ستشهد محافطة العلا بالمملكة العربية السعودية، انطلاق أول سباق من سلسلة “إكستريم إي” لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية، بتنظيم وزارة الرياضة، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة الذي يعد أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وقال أليخاندرو أغاغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لسلسلة “إكستريم إي”: “لقد حان الوقت لانطلاق هذا السباق، حيث يعتريني شعور بالغ بالفخر والحماسة. لقد تم بذل قدر هائل من العمل الجاد في ظروف غير مسبوقة وراء الكواليس، لضمان إطلاق سلسلة قوية من السباقات التي نتوق لمشاهدتها عن قرب، خاصة وأننا سنتابع مجموعة من أكبر الأسماء في رياضة السيارات، التي ستخوض منافسات محتدمة وجهاً لوجه بعد أيام قليلة. وأضاف: ” لا يسعني سوى الإعراب عن سعادتي، لأن تنظيم هذا السباق يمنحنا الفرصة لاستكشاف أهمية برنامجنا الإرث “ليغاسي” هنا في المملكة. ومن خلال قوة الرياضة، نتطلع إلى تسليط الضوء على التحديات البيئية التي يواجهها العالم، والحلول التي يمكننا جميعاً الاستعانة بها”.


سباق “حروب النجوم” يلتقي رالي داكار
ستتنافس تسعة فرق جنبًا إلى جنب بطريقة مبتكرة تحاكي “سباق حرب النجوم يلتقي رالي داكار”. ففي يوم السبت القادم الموافق 3 أبريل، سيتم تنظيم أربع جولات تأهيلية تستغرق كل واحدة منها 15 دقيقة، وسيتأهل المتنافسون الأربعة الأوائل إلى نصف النهائي الأول، بينما سيصل الخمسة الباقون إلى نصف النهائي الثاني في “السباق المجنون”، وسيقام كلاهما يوم الأحد الموافق 4 أبريل.
وستتقدم الفرق الثلاثة التي تعتلي قائمة المتصدرين في نصف النهائي الأول، والفائزان الأول والثاني في “السباق المجنون” إلى السباق النهائي الذي سيتم تنظيمه في وقت لاحق من اليوم ذاته، وسيكون كأس السباق الأول لسلسلة “إكستريم إي” من نصيب الفريق الذي يحرز المرتبة الأولى في نهاية اليوم.

وستمثل الفرق مجموعة من أكبر الأسماء في رياضة السيارات في العالم على النحو التالي:
– “أيه بي تي كوبرا إكس إيه” – (الرقم 125)، – ماتياس إكستروم/ كلوديا هورتغن.
– أكسيونا | فريق ساينز إكس إي – (الرقم 55) – كارلوس ساينز/ لايا سانز.
– أندريتي يونايتد – (الرقم 23) – تيمي هانسن/ كاتي مونينغز.
– سيجي تي في تشيب غناسي ريسنغ (الرقم 99)، كايل لودوك/ سارا برايس.
– فريق هيسبانو سويزا إكسايت إينيرجي (الرقم 42) – أوليفر بينيت/ كريستين جيامباولي.
– “جي بي إكس إي” (الرقم 22)، جنسون باتون/ ميكيلا أولين-كوتولينسكي.
-“روزبيرغ إكس ريسينغ” (الرقم 6) – يوهان كريستوفرسون/ مولي تايلور.
– فيلوتشي ريسنغ (الرقم 5) – ستيفان سارازين/ جامي تشادويك.
– “إكس 44” (الرقم 44) – سيباستيان لوب/ كريستينا جوتيريز.


وسيقوم كل سائقين من الفريق الواحد (رجل وامرأة) بإكمال الدورة قبل “التبديل”، ويمكن لكل فريق اختيار السائق الذي سينطلق أولاً. يتركز المضمار حول ثلاثة أخاديد في الصحراء الشاسعة التي تحيط بمنطقة العلا الساحرة. وسيتم الكشف عن التخطيط الكامل للدورة يوم الجمعة 2 أبريل.

برنامج الإرث “ليغاسي”
تنطلق رياضة بطولة “إكستريم إي” من غرض معين، إذ أنها لا تهدف فقط إلى تسليط الضوء على القضايا البيئية، ولكنها تترك أيضاً تأثيراً إيجابياً طويل الأمد في المواقع التي تستضيفها من خلال برامج الإرث الخاصة بها. وتعمل السلسلة مع لجنتها العلمية على تحديد المشروع المناسب في المملكة العربية السعودية، والذي سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

كيفية مشاهدة السباق
مع الأخذ بعين الاعتبار كافة الإجراءات الاحترازية لضمان وقاية وسلامة الجميع ولتخفيف التأثير الكربوني، سيُنظّم السباق من دون حضور جماهيري. سيتمكن عشاق رياضة المحركات من متابعة أحداثها مباشرةً على شاشات القنوات الرياضية السعودية، وعلى قناة MBC، ومن خلال متابعة آخر الأخبار عبر وسائل التواصل الاجتماعي عبر الحسابات التالية
@SAMF_GOV،
و@GSAKSA،
و @ExtremeELive.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *