المحليات

الكاظمي: نعمل على حل معوقات الاستثمار السعودي في العراق

مكة المكرمة، الرياض- البلاد

التقى مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء في العراق أمس الأول، بقصر الملك سعود في الرياض، وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ورئيس مجلس الغرف السعودية عجلان العجلان، وعددًا من رجال الأعمال السعوديين.

وجرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز استثمارات القطاع الخاص السعودي في العراق، وسبل تذليل التحديات التي تواجه القطاع الخاص في البلدين الشقيقين.

وأكد رئيس الوزراء العراقي، أن البلدين يهدفان إلى تطوير علاقاتهما، مشيراً إلى أن العراق يوجد به العديد من الفرص الثمينة، وأنه يتطلع لاستغلال الشركات السعودية لأكبر قدر ممكن من هذه الفرص.

وأفاد أن العراق يعمل على حل جميع المعوقات التي تواجه رجال الأعمال السعوديين لتسهيل فرص الاستثمار بها.
من جانبه، أكد وزير الاستثمار أن حكومة خادم الحرمين الشريفين مستمرة وبلا تردد بدعم القطاع الخاص السعودي للاستثمار في العراق، وستعمل مع الحكومة العراقية على تعزيز الشراكة بين البلدين الشقيقين.

من ناحية أخرى، غادر مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء في العراق جدة أمس، حيث كان في وداعه بمطار الملك عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وأمين محافظة جدة صالح بن علي التركي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى العراق عبدالعزيز الشمري، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء صالح الجابري، ومدير مطار الملك عبد العزيز الدولي عصام نور، ومدير مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة أحمد بن عبدالله بن ظافر.

وكان الكاظمي قد أدى أمس الأول مناسك العمرة.
وكان في استقباله لدى وصوله المسجد الحرام عدد من المسؤولين بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي والقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام.

ووصل الكاظمي في وقت سابق من أمس الأول إلى جدة، حيث كان في استقباله بمطار مطار الملك عبدالعزيز الدولي الأمير خالد الفيصل، فيما كان في وداعه في مطار الملك خالد الدولي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *