المحليات

مساعدات المملكة تجوب العالم

الرياض – البلاد

تواصل المملكة مساعداتها لعدد من الدول ، حيث سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدفعة السابعة من المساعدات الطبية المقدمة من المملكة للشعب الفلسطيني الشقيق لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لوزارة الصحة الفلسطينية، وتشتمل الدفعة على 38 جهاز تنفس.

ووزع المركز بمحافظة عدن أمس 550 سلة غذائية رمضانية لصالح مرضى السرطان. كما واصل توزيع السلال الغذائية الرمضانية للاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر اللبنانية الأشد حاجة في لبنان ، وكذلك الأسر الأردنية والسورية والفلسطينية العفيفة والمحتاجة في محافظات عمّان، والزرقاء، و إربد، و المفرق، وككذلك توزيع السلال الغذائية الرمضانية بجمهورية باكستان الإسلامية ، وفي محلية طوكر وضواحيها في ولاية البحر الأحمر بجمهورية السودان الشقيقة.

من جهة ثانية أوضح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أن ما تقوم به بعض الهيئات والجمعيات من محاولة جمع التبرعات لصالح بعض الدول أو المجتمعات أو المؤسسات أو الجمعيات هو مخالف للأوامر الصادرة بهذا الخصوص التي تقضي بأن يكون المركز هو الجهة الوحيدة التي تتولى تسلم أية تبرعات إغاثية أو خيرية أو إنسانية سواء كان مصدرها حكومياً أو أهلياً لإيصالها إلى محتاجيها في الخارج وفقاً للأنظمة الصادرة بهذا الخصوص.

وأهاب المركز في بيان أمس، بالجميع إلى عدم الاستجابة لما يُتدَاولُ من نشرات أو مقاطع عبر بعض وسائل الإعلام أو قنوات التواصل الاجتماعي خشية الوقوع في شراك عمليات مشبوهة، تندرج ضمن غسل الأموال أو تمويل الإرهاب وغيرها، موضحا أنه قد هيأ بوابة إلكترونية لاستقبال التبرعات على العنوان التالي: (donate.ksrelief.org)، وكذلك عبر الرسائل النصية على الرقم (5565)، وأيضاً من خلال منصة إحسان ehsan.sa/rescue)، كما يمكن للمتبرعين إرسال حوالاتهم بشكل مباشر لحسابات المركز البنكية. وأكد البيان حرص المركز على تسليم المساعدات لمستحقيها في الخارج وفق أعلى المعايير المهنية والشفافية المالية المتبعة محلياً ودولياً، وأنه لا يستقطع أي مصاريف إدارية من التبرعات، مبيناً أنه المركز يعمل حتى الآن في 59 دولة في مختلف قطاعات العمل الإنساني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *