الدولية

ميليشيا الحوثي.. اختطاف وقتل ونهب الأموال والممتلكات

مأرب – وكالات

أكد محافظ مأرب اليمنية، سلطان العرادة، أن هناك مشروعاً إيرانياً لخلق وكلاء في الوطن العربي ، مؤكدا ان حزب الله اللبناني ضالع بمرتزقته في جرائم حرب في اليمن.
وحاولت الميليشيا الانقلابية السيطرة على مأرب شرق العاصمة صنعاء، لكن الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية تمكنوا بدعم من تحالف دعم الشرعية من استعادة السيطرة الكاملة على جميع المواقع التي تسللت إليها ميليشيات الحوثي في جبهة المشجح وتحرير مواقع جديدة في هيلان، غرب محافظة مأرب.

وطبقا لمصادر عسكرية ميدانية أن معارك عنيفة دارت خلال الأيام الماضية صد فيها الجيش سلسلة هجمات للميليشيات عبر جبهتي المشجح والكسارة ، كما نفذت مقاتلات التحالف سلسلة غارات جوية على مواقع وتعزيزات عسكرية للميليشيات الحوثية في مختلف الجبهات في مأرب.

إلى ذلك، قال مصدر عسكري في القوات الحكومية الشرعية لوكالة فرانس برس، الجمعة، إن المواجهات التي وقعت بين الطرفين في جبهات مختلفة يومي الأربعاء والخميس أدت إلى مقتل 60 عنصراً من ميليشيات الحوثي.
وقالت مصادر ميدانية أن جبهة المشجح غرب محافظة مأرب شهدت ،معارك تكبّدت خلالها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، خسائر بشرية ومادية كبيرة بنيران الجيش الوطني وغارات لطيران تحالف دعم الشرعية.
إلى ذلك، أفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة ، في بيان، أن مجموعة من عناصر ميليشيا الحوثي حاولت التسلل إلى أحد المواقع العسكرية في جبهة المشجح إلا أن الجيش والمقاومة كانوا لها بالمرصاد، حيث باشروها بالنيران وأوقعوا جميع تلك العناصر بين قتيل وجريح.

من جهة ثانية رصد تقرير حقوقي 674 حالة انتهاك ارتكبتها مليشيات الحوثي الإنقلابية في محافظة البيضاء
وذكر التقرير الصادر عن مركز رصد للحقوق والتنمية (49) حالة قتل في صفوف المدنيين، و(34) حالة إصابة، فيما بلغ عدد حالات الاختطاف (399) حالة والاعتداء على الممتلكات الخاصة بلغ (79) حالة منها (22) حالة تدمير منازل، وأشار التقرير إلى أن المركز رصد نزوح (591) شخص يمثلون (89) اسرة قسرياً.

في السياق أكدت نقابة المعلمين اليمنيين أنها رصدت ووثقت جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي بحق التعليم والمعلمين في مناطق سيطرتها على مدى ست سنوات، منذ انقلابها عام 2014م حتى العام الجاري 2021م.
وقال تقرير إن (1579) معلماً وادارياً في قطاع التعليم تعرضوا للقتل على ايدي مسلحي مليشيا الحوثي، من بينهم (81) مدير مدرسة، و(1497) من المعلمين ، كما تعرض (2642) معلماً لإصابات مختلفة على ايدي مليشيا الحوثي، نتج عن بعضها إعاقات مستديمة.
ووثق التقرير ارتكاب مليشيا الحوثي لـ (621) حالة اختطاف وإخفاء قسري بحق المعلمين واحتلت محافظة الحديدة المرتبة الأولى من حيث العدد الاكبر من المعلمين المختطفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *