الإقتصاد

570 مليون دولار استثمارات جديدة بـ “سبارك”

الرياض – البلاد

أعلن مركز تجهيز حقول النفط المحدود، ترسية مقاولة لإنشاء مركزهم في المملكة بمبلغ 570 مليون دولار لخدمة المستأجرين في مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك) ، وذلك على مساحة مليون متر مربع، وسيضم عدة مناطق وقطاعات.
ويأتي إنشاء هذا المركز في خطوة بالغة الأهمية لسلسلة الإمداد، وتمكين المستثمرين من توطين كل ما يتعلق بأعمال الطاقة وخدماتها لتوفيرها للمناطق المجاورة وتحقيق الفائدة القصوى من وجودهم في المدينة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مدينة الملك سلمان للطاقة، الدكتور محمد يحيى القحطاني ، أن مدينة سبارك تتميّز بموقعها الاستراتيجي في قلب سوق الطاقة الإقليمي، وتعمل على تسهيل حصول المستثمرين على احتياجاتهم من خدمات ومواد الطاقة”.

ويعد المركز منصة إمدادات رئيسة تلبي الاستراتيجية الرامية لإيجاد بيئة ملائمة للشركات العالمية والمحلية وكذلك المشاريع الصغيرة والمتوسطة وذلك لتسريع توطين المحتوى في المملكة ، ويقوم مركز تجهيز حقول النفط المحدود، وهو مستأجرٌ رئيس في مدينة سبارك، بتوفير مرافق صناعية مسبقة البناء، الأمر الذي يجنّب المستثمرين المخاطر المرتبطة بمرحلة الإنشاء، ويتيح لهم المرونة لاستئجار مرافق صناعية وورش عمل حسب الطلب، بالإضافة إلى تقديم مجموعة كاملة من الخدمات المساندة. ومن المتوقع أن تخلق هذه القاعدة آلاف الوظائف في مجالات الطاقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *