متابعات

ممنوع التجول ورامز واستديو 21 في صدارة الترند

 جدة ـ خالد بن مرضاح

رقم المفارقات العجيبة والتي حركت سيناريوهات النقد لدي متابعي الحلقة الثانية من مسلسل “ممنوع التجول”، غير أن المسلسل كسب رهان المتابعين وحصد الترند، وفيما يتعلق بالحلقة الثانية من المسلسل فإن أغلب المتابعين انتقدوا المشاهد غير المبررة للحلقة ، والتي تستعرض جائحة كورونا ، وجاءت الانتقادات في الصوت الذي شوش على المتابعين من ابنة المتوفى والذي جسدته الفنانة شيماء سبت ، كما أن ” كراكتر ” بطل هذه الدراما ناصر القصبي كان ثمة أداء متكرر لسيناريوهات ” طاش ما طاش ” حيث لم يأت بجديد في هذه الحلقة ، وإذا تركنا مشاهد ” الثلاجة ” المنزلية التي جسدتها الحلقة الثانية من مسلسل ” ممنوع التجول ” فإن هذه الدراما شدت انتباه المتابعين.

ومن الشيء الذي لم يعجب بعض المشاهدين خصوصا في بعض مواقع التواصل الاجتماعي هو السخرية بشكل مبالغ من جيل الطيبين كما يطلق عليهم والمتمثلة في هذه الحلقة في جدّ العروس مما أوقع والد العروسة في حرج بعد أن عرف أن حرارته مرتفعة جدا واحتمال كورونا وانتشار المرض بين المعازيم، وهذه المبالغة غير المستساغة من بعض المغردين في منصّة تويتر هي وصف “الشايب لابس جُبّة” في عزّ الظهيرة، وكذلك خروج كل الحاضرين من الزواج دون أن يأكلوا شيئا.
وإذا نظرنا إلى مسلسل ” ممنوع التجول ” نجد أن احداثه تدور في سياق تعايش الناس مع الظروف الخاصة لفيروس كورونا، بما في ذلك التباعد الاجتماعي، وإغلاق المطارات، والتعليم عن بعد وغيرها من الأمور التي سيتم اكتشافها في الحلقات المقبلة للعمل. ولم يكن ناصر القصبي وحده “ترند” على تويتر، بل تصدر اسم حبيب الحبيب واسم المسلسل ممنوع التجول تويتر أيضًا.

وقال الفنان عبدالرحمن الشمراني أن العمل استطاع انه يقدم ضمن حلقات منفصلة اجتماعية بعيدة كل البعد عن التناول المباشر للفيروس وفي نفس الوقت هو حاضر معنا في طول العمل هنا تظهر ميزة كتابة العمل، فكان الكاتب يحاول رسم البسمة من خلال الفايروس، فإن شاء الله الحلقات القادمة تكون أجمل، فهي تجربة مستمرة والعمل مع ناصر مختلف شيء غير، والحلقات المنفصلة فيها تحدٍ للممثل ويعيش أكثر من دور ومسؤولية أكثر، وفيها متعة، وكان في حصر كبير لكتابة العمل، وهو عمل كبير وجميل وفيه 3 مخرجين.
وتداول عدد كبير من المغردين هاشتاغ “ممنوع التجول” عبر تويتر، وهناك من استخدم هاشتاغ آخر للتعبير عن المسلسل “التجول ممنوع”. ويجمع العمل إلى جانب ناصر القصبي كلا من حبيب الحبيب، راشد الشمراني، فايز المالكي، إلهام علي، أسيل عمران، عبد المجيد الرهيدي، علي الحميدي، خالد الفراج، هبة الحسين، فاطمة الحوسني، ماجد مطرب فواز وآخرين.

وشهد المسلسل عودة كل من عبدالإله السناني وفايز المالكي إلى الشاشة من خلال حلولهما ضيفَي شرف على بعض الحلقات.
وتصدرت حلقة الجمعة “الترند” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”. وظهر الشقيقان القصبي والمالكي في حلقة اليوم بزي بدوي، وفي الأحداث ذهبا لتأدية واجب العزاء في وفاة عمهما، ودار النقاش مع أبناء عمومتهما حول أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

وجاء برنامج المقالب الشهير “رامز عقله طار” والذي يأتي هذا العام برعاية الهيئة العامة للترفيه، حيث يصور للمرة الأولى في أحد المواقع بالرياض.
ووجود نجم الكوميديا السعودي حسن عسيري نكهة خاصة للبرنامج، إذ دشن المغردون وسما يحمل اسمه ليتصدر بدوره قائمة الترند في تويتر بالسعودية، وأشادوا خلاله بوجود عسيري ومشاركته في البرنامج. وجاء في التعليقات:” من أهم الممثلين ما اخذ حقه” و” بالنسبة لي عسيري ينافس القصبي بكونه الاول في الكوميديا بالسعودية” و”الحلقة مره رهيبة وحسن عسيري أضاف للبرنامج”. وقد وقع الفنان أحمد سعد ضحية الحلقة الأولى، بينما وقع اللاعب رمضان صبحي ضحية الحلقة الثانية من البرنامج، وحمو بيكا ولورديانا ضحايا الحلقة الثالثة؛ لتكون ويزو ضحية الحلقة الرابعة، وسوف يستضيف من خلاله مجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم: محمد هنيدي، سمية الخشاب، ويزو، أحمد مالك، دينا الشربيني، حمو بيكا، كندة علوش، نسرين طافش، أسماء لمنور، وغيرهم من نجوم كرة القدم في ناديي الأهلي والزمالك المصريين.

مسلسل ستوديو 21 هو مسلسل سعودي يعرض عدداً من القضايا المتنوعة في إطار كوميدي شيق، حيث تدور الأحداث حول قناة فضائية معرضة للإفلاس المادي، وتحاول إنقاذ نفسها من الإفلاس، ولكن مالكها يستمر في عرض برامج القناة على الرغم من خسارتها الواضحة، وخلال المسلسل تدور مواقف طريفة بين صاحب القناة الفضائية وبين الموظفين الذين يحاولون إقناعه بالخسارة وهو لا يبالي، ويوجد حلقات متصلة ببعضها وحلقات تناقش أموراً أخرى منفصلة لا صلة لها بالقصة الأساسية. قام الممثل خالد الفراج بتقليد شقيقه الإعلامي، وليد الفراج، الذي يقدم برنامجه الرياضي “الدوري مع وليد” على قناة SBS، وقام خالد الفراج بتقليد شخصية داوود الشريان وهو يقدم برنامجه “تحدي العائلات” المذاع، وبدت هيئة “الفراج” قريبة من شكل “الشريان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *