الرياضة

الأخضر في مجموعة حديدية بأولمبياد طوكيو

جدة – هلال سلمان

أوقعت قرعة منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، التي سحبت أمس بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في زيوريخ السويسرية، المنتخب السعودي الأولمبي في المجموعة الرابعة الحديدية، التي ضمت إلى جانبه كلًا من” البرازيل وألمانيا وساحل العاج”. ويمثل الكرة العربية منتخبا السعودية ومصر، وسيلعب أولمبي (الفراعنة) في مجموعة قوية أيضا ضمت كلًا من” الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا”.
وكان الأخضر الأولمبي قد تأهل إلى أولمبياد طوكيو بعد أن حل وصيفًا في كأس آسيا تحت 23 عامًا في تايلاند، مع منتخبَي كوريا الجنوبية المتوّج باللقب، وأستراليا التي نالت المركز الثالث.

ويستهل منتخبنا الأولمبي مبارياته يوم 22 يوليو المقبل بلقاء ساحل العاج على ملعب يوكوهاما، ثم يواجه ألمانيا في 25 يوليو على الملعب ذاته، ويختتم مبارياته في المجموعة بلقاء البرازيل على ملعب سايتاما في 28 يوليو.
وتأجلت أولمبياد طوكيو 2020 لعام واحد؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، ومن المفترض أن تنطلق الألعاب في 23 يوليو المقبل، لكن منافسات كرة القدم ستبدأ قبلها بيومين.

وفيما يلي القرعة كاملة:
المجموعة الأولى: اليابان والمكسيك وجنوب أفريقيا وفرنسا.
المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية وهندوراس ونيوزيلندا ورومانيا.
المجموعة الثالثة: مصر والأرجنتين وإسبانيا وأستراليا.
المجموعة الرابعة: السعودية والبرازيل وألمانيا وساحل العاج.

الشهري يختار بين 8 لاعبين
حدد مدرب الأخضر الأولمبي سعد الشهري 8 لاعبين فوق 23 سنة للاستعانة بهم في أولمبياد طوكيو؛ حيث سيختار منهم 3 لاعبين ينضمون رسميا للقائمة المشاركة في كرة القدم بالأولمبياد.
واللاعبون هم: محمد العويس وعبدالله مادو وياسر الشهراني وسالم الدوسري وسلمان الفرج ومحمد الكويكبي وفهد المولد وصالح الشهري.
ومن المنتظر أن يرافق الشهري وفد من الجهاز الإداري للأخضر الأولمبي إلى العاصمة اليابانية في مايو المقبل؛ من أجل تفقد مقر سكن بعثة المنتخب والملاعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *