الأولى

مستشار الحريري لـ” البلاد” : مخدرات الفواكه .. مؤامرة من حزب الله

البلاد/ مها العواودة

حمل د.مصطفى علوش، مستشار رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، مسؤولية ماجرى لحزب الله الذي يسيطر على حركة الموانىء البرية والبحرية والجوية في لبنان و المعتادين على تجارة المخدرات وتهريبها في المنطقة.

وأضاف”في ظل تردي الوضع المعيشي والاقتصادي داخل لبنان كان تصدير الخضار والفواكه إلى المملكة العربية السعودية يعطي الدعم للاقتصاد اللبناني.

واصفا ماجرى بالمؤامرة التي تتخطى العمل الإجرامي لأن العلاقة مع المملكة علاقة أساسية على كافة المستويات وأبرزها الاقتصاد والتجارة ومن يريد إلحاق الضرر بهذه العلاقة يهدف لعزل لبنان والاستفراد به.

من جانبه قال الخبير الاقتصادي جهاد الحكيم لـ(البلاد)، إن خطوة المملكة مبررة من أجل حفظ أمن البلاد خصوصا أنها أتت بعد تحذيرات عدة مطالبة السلطات اللبنانية باتخاذ إجراءات جدية وضمانات من أجل عدم تكرار هذا الأمر علما أنها ليست المرة الأولى التي يحصل بها حوادث مماثلة.

ويرى أن المنظومة السياسية الأمنية الاقتصادية مسؤولة عن الدرك الذي وصل إليه لبنان وهي لا تمثل الشعب اللبناني المخطوف.

وأشار إلى أن ما حصل يوم الجمعة بضبط تهريب المخدرات تقوض ما تبقى من سمعة لبنان وقال”نتخوف ان تأخذ بقية دول مجلس التعاون اجراءات مماثلة بحق لبنان”.

مؤكدا  أن أغلبية صادرات لبنان الزراعية كما الصناعية تصدر الى الدول العربية الشقيقة خصوصا الخليجية وما جرى مؤخرا سيعزل لبنان أكثر عن محيطه العربي خصوصا أن الدول العربية كانت قد أوقفت استثماراتها في لبنان وخففت من حجم التبادل معه كما المساعدات معتبرة أن الحكومة الحالية هي حكومة الحزب المسيطر على أغلبية القرارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *