المحليات

اتفاقية تعاون بين هيئة التقويم وتعليم الهيئة الملكية بالجبيل

جدة- ياسر بن يوسف

امتدادًا لاتفاقيات التعاون مع المؤسسات التعليمية للبدء بتنفيذ عمليات التقويم والاعتماد المدرسي، وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والتميز المدرسي (تميز) أمس، اتفاقية تعاون مع إدارة التعليم العام بالهيئة الملكية بالجبيل.

وتأتي الاتفاقية، التي وقعت بحضور رئيس الهيئة الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل المهندس مصطفى بن محمد المهدي بمقر هيئة التقويم بالرياض، ضمن سلسة الاتفاقيات التي وقعتها هيئة التقويم مؤخراً مع 21 شركة أهلية وعالمية تقدمت بطلب الحصول على الاعتماد المدرسي لعام 2021 م.

وتهدف الاتفاقية إلى إتاحة الفرصة لإدارة التعليم العام بالهيئة الملكية بالجبيل بالتسجيل واستخدام المنصة الإلكترونية الخاصة بهيئة التقويم لإجراء التقويم الذاتي، والاستفادة من البرامج التعريفية التي تقيمها الهيئة، الخاصة بالتقويم والاعتماد المدرسي وفقاً للمعايير والضوابط المعتمدة لدى الهيئة.

ويعدُ التقويم والاعتماد المدرسي متطلبًا وطنيًا لتحقيق رؤية المملكة 2030 في رفع جودة مخرجات التعليم ودعم التنمية المستدامة بالمملكة، ورفع مساهمة قطاع التعليم الخاص في التعليم العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *