الثقافية

نشطاء تويتر يدشنون هاشتاق “السياحة” دعما لرؤية المملكة 2030

كتبت_ أمنية رشاد 

دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة”تويتر”، اليوم الأحد، هاشتاق حمل اسم “السياحة”، وذلك دعما للسياحة داخل المملكة، بعدما أعلن صندوق التنمية السياحي وبنك الرياض، يوم الخميس الماضي عن إطلاق برنامج «شركاء السياحة».

 حصد الهاشتاق تفاعل الآلاف من المغردين الذين عبروا عن سعادتهم بامتلاك المملكة للعديد من الأماكن السياحية والأثرية القديمة والتي تجذب العديد من السائحين، خاصة في ظل وجود اكتشافات أثرية تنافس أحد أشهر الاثار العالمية كالأهرامات.

فكتب الناشط خالد بن الوليد يقول “انا في المملكة العربية السعودية برمضان، مشاركا  بصورة لأحد المواقع الأثرية بالمملكة والتي يعود تاريخها لما قبل الأهرامات”

 

وكتب“نايف” أحد المغردين على تويتر، مستخدما صورة من منطقة جازان:”هذا كورنيش جازان الشمالي..فعلا في أماكن كثيره داعمه ل السياحه في المملكة”.

 

 

فيما كتب عبدالرحمن الهزاني يقول “بإذن الله خطة مستقبلية حلوه وعندنا #السياحة_ هالمره هنا”

 

وكتب علي يقول:”ويبقى الحلم عمره في أجواء ممطرة ” مع إرفاق صورة للكعبة المشرفة في أجواء ممطرة

ويأتي البرنامج بهدف تمكين تطوير منشآت وأنشطة سياحية نوعية على مستوى المملكة وذلك بقيمة تمويلية تصل إلى نحو ملياري ريال يتم العمل عليها خلال العام 2021.

ويشمل برنامج “شركاء السياحة” 3 خيارات تمويلية تخدم منشآت القطاع الخاص بمختلف أحجامها، وتتراوح قيمة التمويل فيها بين مليون ريال وصولاً إلى تمويل المشاريع النوعية بأكثر من 100 مليون ريال،.

جدير بالذكر ان الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي الفاخري، قد صرح بأن البرنامج يتزامن مع مرور 5 أعوام على إطلاق رؤية المملكة 2030 ويواكب إعلان ولي العهد عن برنامج تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص (شريك).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *