الرياضة

تاريخ اليونايتد يصطدم بطموح الغواصات

جدة- محمود العوضي

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب مدينة جدانسك البولندية الليلة الساعة العاشرة بتوقيت المملكة؛ لمتابعة نهائي الدوري الأوروبي بين فريقي مانشستر يونايتد وفياريال الإسباني. تقام المباراة بحضور جماهيري يقدر بحوالي 10 آلاف مشجع، ويتمنى عشاق يونايتد التتويج بلقب أوروبي جديد، فيما يمني أنصار فياريال بالحصول على أول لقب قاري في تاريخه.

مشوار الفريقين
تحول يونايتد إلى الدوري الأوروبي بعد احتلاله المركز الثالث في مجموعته في دوري أبطال أوروبا؛ وفي دور الـ 32، تجاوز الشياطين الحمر عقبة ريال سوسيداد 4-0 في مجموع المباراتين، ثم سجل بول بوجبا هدفًا في سان سيرو أقصى به إيه سي ميلان من دور الستة عشر. وفي ربع النهائي، تغلب يونايتد على غرناطة ذهابًا وإيابًا، قبل أن التأهل إلى النهائي بتخطي روما في الدور نصف النهائي.

على الجهة الأخرى، يحتفظ فياريال بسجل خالٍ من الهزائم في 14 مباراة متتالية؛ وكان قد بدأ مشواره نحو النهائي بتصدره مجموعته، ثم فوزه على سالزبورج (4-1 في مجموع المباراتين) ودينامو كييف (4-0) ودينامو زغرب (3-1) في دور الـ 32 ودور الستة عشر والدور ربع النهائي على الترتيب، قبل التغلب على آرسنال، الفريق السابق للمدرب أوناي إيمري، بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

المواجهات السابقة
تقابل مانشستر يونايتد وفياريال 4 مرات في دوري أبطال أوروبا – في دور المجموعات في موسمي 2005-2006 و2008-2009 – والغريب أن المباريات الأربع انتهت كلها بالتعادل السلبي!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *