المحليات

الشورى يطالب الهلال الأحمر بتفعيل التواصل المرئي

الرياض-البلاد

طالب مجلس الشورى في جلسته العادية أمس، عبر الاتصال المرئي، برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، هيئة الهلال الأحمر السعودي بالتنسيق مع الهيئة العامة للنقل والإدارة العامة للمرور للاستفادة من أنظمة الإشارات التفاعلية ومسارات النقل العام في المدن , وتفعيل وتطوير تطبيقات التواصل المرئي بين مكان المصاب ومركز الإسعاف للتوجيه والرعاية إلى حين وصول الفرق الإسعافية , وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

ودعا المجلس الهيئة إلى دراسة إمكانية المشاركة في مقارّ الفرق الميدانية في المدن الرئيسة والمناطق البعيدة وأن تقوم بالتنسيق مع مؤسسات التعليم العالي والفني لتخريج كفاءات يحتاجها الهلال الأحمر وتطوير وتحسين برامجها بشقيها المنهجي والعملي لرفع قدرات ومهارات خريجيها، وأن تسارع الهيئة في نشر البيانات والإحصاءات والمعلومات الخاصة بمؤشرات أدائها بالمقارنة مع مؤشرات المعايير العالمية وخاصة المتعلقة بنشاطها الأساسي.

كما طالب المجلس الهيئة بقياس أثر التدريب في مدخلاتها وعملياتها ومخرجاتها وخاصة في التدريب المرتبط بنشاطها الأساسي وذلك لمعرفة التغيير في مستويات التدريب المتعارف عليها علمياً.


وفي قرار آخر دعا المجلس الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالإسراع في إعادة فتح الموقع العلمي على موقعها الإلكتروني بعد تنقيحه وتطويره والتنسيق مع الجهات المختصة لإنشاء مبان لمقارها المستأجرة بطريقة السداد على شكل دفعات سنوية.

وناقش المجلس تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن ما تضمنه التقرير السنوي للهيئة العامة للعقار وتقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن ما تضمنه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للحبوب للعام المالي 1442/1441هـــ.
وكان المجلس قد وافق في مستهل الجلسة على مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية تشاد كما وافق على التعديلات الجزئية على لوائح الراديو الدولية الواردة في الوثائق الختامية للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام (2019).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *