الدولية

قمة نارية بين إنجلترا وكرواتيا.. وهولندا تصطدم بأوكرانيا

جدة – هلال سلمان

تتواصل اليوم منافسات كأس أمم أوروبا بثلاث مباريات؛ حيث تلعب مباراة قمة مرتقبة بين منتخبي إنجلترا وكرواتيا في الـ 4 عصرا، فيما تلعب النمسا مع مقدونيا في الـ 7 مساء، ويواجه منتخب هولندا نظيره الأوكراني في الـ 10 مساء.
وتعد مباراة إنجلترا وكرواتيا إعادة لنصف نهائي كأس العالم 2018 عندما أنهى ماندزوكيتش أحلام (الأسود الثلاثة) بهدف قاتل، لكن المنتخبان تواجها مرتين بعد ذلك في دوري الأمم الأوربية حيث تعادلا سلبيا ثم ثأرت إنجلترا لنفسها بالفوز (2-1).

ويعول مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت على مجموعة من النجوم المميزين مثل هاري كين ولينغارد وفودين وكالفرت لوين، فيما يعتمد زلاتكو داليتش على خبرة المخضرمين، وفي مقدمتهم لوكا مودريتش وإيفان بيريسيتش.
وفي اللقاء المهم الآخر، يريد منتخب هولندا بدء مشواره بالفوز لكن مهمته لن تكون سهلة أمام أوكرانيا التي تقدم مستويات مميزة بقيادة أسطورتها أندريه شفتشنكو.
ويعتمد (الطواحين) على نجومية فرينكي دي يونغ لاعب وسط برشلونة، ومهارات ممفيس ديباي هداف ليون لكنها ستفتقد لعملاقي دفاعها فان دايك ودي ليخت، أما أوكرانيا فيبرز في صفوفها زينتشنكو ظهير مانشستر سيتي ويارمولينكو مهاجم وست هام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *