المحليات

القضية الفلسطينية تتصدر إجتماع وزراء الإعلام العرب

القاهرة- البلاد

التقى وزير التجارة وزير الإعلام المُكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي ، بعدد من الوزراء والمسؤولين في الحكومة المصرية وذلك على هامش زيارته الحالية لجمهورية مصر العربية.

وشملت اللقاءات، لقاء وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ووزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المستشار محمد عبدالوهاب.

من جهة ثانية أقامت وزيرة التجارة والصناعة بجمهورية مصر العربية نيفين جامع مساء أمس في القاهرة، حفل عشاء تكريماً الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي.

وتبادل الوزراء والمسؤولون ووفدا البلدين الرسميين ورجال الأعمال الأحاديث الودية، وتأكيد العلاقات الوثيقة بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين.

حضر الحفل، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي، ورئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال المشترك بندر العامري.

ويشارك وزير التجارة وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب الذي سيعقد دورته الـ 13 حضورياً اليوم بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة، بمشاركة وزراء الإعلام ورؤساء الوفود الإعلامية للدول الأعضاء بالمكتب.


وأوضح الأمين العام المساعد للجامعة العربية المشرف على قطاع الإعلام والاتصال السفير أحمد رشيد خطابي في تصريحٍ ، أن الاجتماع سيناقش مشروع جدول أعمال الدورة الـ 51 لمجلس وزراء الإعلام العرب المقرر عقدها غدا الأربعاء لمناقشة التوصيات التي رفعتها اللجنة الدائمة للإعلام العربي في ختام أعمال دورتها الـ 95.

وأكد أن الدورة الوزارية للمكتب التنفيذي تكتسب أهمية خاصة في سياق التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية، التي تتصدر مشروع جدول أعمال المناقشات، انطلاقاً من البند المتعلق “بالإستراتيجية الإعلامية العربية” و “خطة التحرك الإعلامي العربي بالخارج” في ضوء التوجهات الإعلامية الداعمة لهذه القضية العادلة بروح من الالتزام والتضامن بين مختلف مكونات وروافد الجسم الإعلامي العربي.

ومن المقرر أن يرفع المكتب التنفيذي مشروع جدول الأعمال ومشروعات القرارات في ضوء التوصيات التي أعدتها اللجنة الدائمة إلى مجلس وزراء الإعلام العرب بكامل هيئته للنظر في إقرارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *