المحليات

انطلاق برنامج “موهبة 2021” بجامعة المؤسس

جدة – ياسر بن يوسف

انطلقت فعاليات برنامج موهبة الصيفي “موهبة 2021” والذي تنظمه جامعة الملك عبدالعزيز. ممثلة في مركز الموهبة والإبداع بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع وبمشاركة 86 طالبًا موهوبًا في 7 مسارات،. ويستمر إلى 21 ذوالقعدة الجاري، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

ويشمل المحتوى العلمي للبرنامج هذا العام على المسارات التالية مسار الهندسة الكهربائية،. ومسار الهندسة الميكانيكية، ومسار التشفير A، مسار التشفير B،. ومسار العلوم الطبية، ومسار الفيزياء الحديثة، ومسار الكيمياء الحيوية.

وأوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود بن محمد القحطاني، أن برنامج موهبة الصيفي لهذا العام يقام حضوريًا. وسط تطبيق الإجراءات الصحية والاحترازية،. وهو ثمرة التعاون بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والابداع. حيث يقدم البرنامج للموهوبين والموهوبات معارف ومهارات وخبرات علمية وفكرية وشخصية متقدمة. يشرف عليها نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة. ستنعكس على قدراته وتحدد مساره العلمي مستقبلًا.

من جانبه أكد رئيس برنامج موهبة الإثرائي الصيفي الدكتور إقبال إسماعيل، أن البرنامج يسعى لأن يكون الطالب متعلماً نشطاً. تتمحور حوله جميع عمليات التعليم والتعلم حيث سخرت الجامعة كافة إمكانياتها من كفاءاتها الأكاديمية ومختبراتها البحثية وأجهزتها العلمية وكوادرها الفنية. بهدف تنمية قدرات الطلبة وتوجيههم بما يتناسب مع ميولهم وقدراتهم.

ولفت إلى أن البرنامج وخلال اقامته بالجامعة يتيح للطلاب المشاركين والبالغ عددهم 86 طالباً. العديد من البرامج الأنشطة العلمية والمهارية. التي ستسهم في تمنية قدراتهم وموهبتهم. ويكسبهم المعرفة والتجربة في الفصول والمعامل والمختبرات بالجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *