الرياضة

أمير الشرقية: الرياضة النسائية السعودية حققت إنجازات ملموسة

الدمام-حمودالزهراني

استقبل الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية أمس فريق “المملكة” النسائي”.
وأشاد سموه بتطور الرياضة النسائية في المملكة خلال الفترة الماضية حيث ازدادت مشاركة المرأة في الأنشطة الرياضية بفضل الدعم الذي تحقق للمرأة من قيادة المملكة في كافة المجالات؛ ومن بينها المجال الرياضي، مشيراً إلى أن ممارسة الرياضة سواء للرجال أو النساء له أهمية كبرى لبناء مجتمع صحي. وأضاف سموه: نحن سعداء بما تحقق من إنجازات ونطمح أن نرى نتائج أفضل، بإذن الله، من خلال التركيز على دعم الفرق الناشئة وتمكينها لرفع اسم الوطن عالياً في المحافل الدولية المختلفة.

وقالت منيرة الحمدان مؤسسة فريق المملكة وكابتن الفريق أن الفريق النسائي يضم الآن حوالي 35 لاعبة، وقد بدأ الفريق نشاطه عام 2018 وتم تسميته بفريق المملكة نسبة إلى وطننا الغالي.
وأضافت الحمدان: إن الفريق لعب ٢٢ مباراة فاز في ١٩ مباراة وتعادل مباراة بينما خسر مباراتين فقط، كما سجل الفريق 149 هدفا، ودخل مرماه 23 هدفا، وحصل الفريق على المركز الأول4 مرات والمركز الثاني والثالث مرة واحدة ، كما حصل الفريق على7 جوائز فردية تضمنت ٣ مرات أفضل حارسة ومرتين أفضل لاعبة ومرتين هدافة البطولة، وشارك الفريق في بطوله خارجية في مملكة البحرين وحصل على المركز الأول فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *