المحليات

المصادقة على بنود الجمعية التأسيسية لشركة مطوفي الدول العربية بالأغلبية

مكة المكرمة – احمد الاحمدي

عقدت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية الجمعية التأسيسية الأولى لشركة مطوفي حجاج الدول العربية المساهمة المقفلة بإشراف وزارة الحج والعمرة وذلك في مقر المؤسسسة ببرج مطوفي العرب (1).

وخلصت الجمعية إلى إقرار المساهمين والمساهمات لكافة بنود الجمعية الأربعة بالأغلبية، حيث وافق 96% من المساهمين على البند الأول الذي نص على التحقق من الاكتتاب بكل أسهم الشركة مع الوفاء بالحد الأدنى من رأس المال وبالقدر المستحق من قيمة الأسهم، بينما وافق المساهمون على البند الثاني المنصوص فيه ” إقرار النصوص النهائية لنظام الشركة الأساس بنسبة 95%.

وصوت 90 % من المساهمين بالموافقة على البند الثالث المتمثل في ” تعيين أول مراجع حسابات للشركة وتحديد المبلغ الذي يتقاضاه للعام المالي الأول للفترة من تأسيس الشركة وحتى نهاية العام 2022.

ووافق 89% من المساهمين على تقرير المؤسسين عن الأعمال والنفقات متضمنا تحديد المبلغ المالي الذي اقتضاه تأسيس الشركة وإقراره.

وشهدت الجمعية حضور رئيس الجمعية التأسيسية للشركة المطوف الدكتور محمد بن مصطفى بياري الذي أدار الحوار، بجانب ممثل وزارة الحج والعمرة المستشار أيمن بن إبراهيم القرشي، وممثل وزارة التجارة المستشار سعد آل معدي والمستشار عبدالرحمن المزروعي، وأمين سر الجمعية هيثم بن طلال عالم، فيما تولى جمع الأصوات المهندس علاء بن محمد وقاد، وسكرتير الجمعية المهندس فهد بن حمد أزيبي.

ووصف رئيس مجلس إدارة المؤسسة المطوف ماهر صالح جمال الجمعية باللحظة التاريخية يتمثل في الاجتماع الأول لأعضاء الجمعية التأسيسية لشركة مطوفي حجاج الدول ليكون نواة نحو التحول المبارك الذي سيسهم في النهوض بالعمل في مجالي خدمة الحج والعمرة.

ولفت إلى أن هذا التحول الذي ستظهر ثماره على العمل المهني في الطوافة مستقبلا، مضيفا: ” لابد أن نعيد الفضل لأصحابه ونشكر صاحب هذا المشروع التطويري المثمر سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله -، وولي عهده الأمين صاحب الرؤية الثاقبة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – رعاه الله-“.

وأوضح نائب رئيس المؤسسة ورئيس الجمعية التأسيسية للشركة المطوف الدكتور محمد بياري أن المشاريع التي ترنو نحو النجاح تقوم على التخطيط السليم والأسس العلمية المنهجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *