المحليات

تقدير عالمي

شعار صحيفة البلاد

يتواصل التقدير والعرفان، للمملكة وقيادتها الرشيدة، إقليميًا ودوليًا، لجهودها ومشاركاتها الفاعلة في ترسيخ دعائم الأمن والسلم الدوليين وحسن الجوار، والتعايش بين الشعوب والحضارات، ونبذ التطرف والغلو والإرهاب، ونزع فتيل الحروب والصراعات وجمع الأطراف المتنازعة، ورفض التدخل في شؤون الدول الداخلية والتأكيد على سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها، ومد يد العون والمساعدة للمحتاجين والمنكوبين دون تمييز.

ويأتي قرار البرلمان العربي بمنح المملكة وسام التميز العربي؛ تقديرًا لدورها، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز،حفظهما الله، في الدفاع عن قضايا الأمة العربية وحماية الأمن القومي العربي، ورفض التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للدول العربية.

ويمتد العطاء إلى جهود مجلس الشورى على صعيد الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز وخدمة العمل البرلماني العربي المشترك، وإسهاماته الفاعلة في المحافل الإقليمية والدولية، وتطوير وتوحيد مواقف المجالس التشريعية العربية، انطلاقًا من حرص القيادة الحكيمة على وحدة الصف وتعزيز التضامن والعمل العربي المشترك.

وستمضي المملكة بقوة إرادتها وبتكامل التنسيق والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الإقليمية والدولية لتحقيق تطلعات الشعوب في عالم يسوده الأمن وتنعم فيه بالازدهار والتطلع إلى غد مشرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *