الرياضة

صراع مرتقب بين بلجيكا والبرتغال.. وهولندا تواجه التشيك

جدة – هلال سلمان

تتواصل اليوم الأحد منافسات دور الـ 16 من كأس أوروبا بمباراتين، حيث يلتقي منتخبا بلجيكا والبرتغال في إشبيلية، فيما تلعب هولندا مع تشيكيا في بودابست.
وتتوجه الأنظار إلى موقعة بلجيكا والبرتغال التي ستشهد صراعا بين الهدافين كريستيانو رونالدو، وروميلو لوكاكو اللذين نقلا تنافسهما على لقب الهداف من الدوري الإيطالي إلى كأس أوروبا.
وتبحث بلجيكا عن كسر العقدة ووضع حد لتفوق برتغالي استمر 32 عاما، حيث يعود آخر انتصار لمنتخب (الشياطين الحمر) إلى عام 1989، حين فاز بثلاثية نظيفة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 1990.

كما يأمل منتخب بلجيكا بتكرار رقمه في النسخة الماضية، حين حقق 4 انتصارات متتالية للمرة الأولى في تاريخه، قبل أن يتوقف مشواره بالخسارة أمام ويلز بنتيجة (1-3) في نصف النهائي.
أما ثالث الأرقام، التي يطاردها المنتخب البلجيكي أمام البرتغال، فستكون المحافظة على سجله الخالي من الخسارة للمباراة الـ 13 على التوالي.
وتعود الخسارة الأخيرة لبلجيكا إلى الـ 15 من نوفمبر الماضي، حين سقطت أمام إنجلترا (1-2) في دوري الأمم.

أما منتخب البرتغال فيعول على نجومية رونالدو، ومعه برونو فرنانديش وبرناردو سيلفا ودييغو جوتا الذين سيشكلون خطورة كبيرة على خط دفاع بلجيكا، الذي لا يحمل أسماء كبيرة كخطي الوسط والهجوم.
وفي اللقاء الثاني، يسعى منتخب هولندا للتفوق على نظيره التشيكي الذي بلغ دور الـ 16 ضمن أفضل منتخبات احتلت المركز الثالث، ومع أن الكفة تميل لمصلحة ممفيس ديباي ورفاقه إلا أن منتخب جمهورية التشيك قدم مستوى مميزا في دور المجموعات، ويمكنه أن يحدث المفاجأة لو نجح في إغلاق المنافذ أمام الهجوم البرتقالي، ويبرز في صفوفه باتريك شيك الثاني في قائمة الهدافين بثلاثة أهداف مع 4 لاعبين آخرين خلف رونالدو الذي سجل 5 أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *