الرياضة

نهائي مبكر بين إيطاليا وبلجيكا.. وسويسرا تهدد إسبانيا

إسبانيا تصطدم مع سويسرا

جدة – هلال سلمان

تنطلق مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أوروبا اليوم الجمعة وغدا السبت، حيث تلعب إسبانيا مع سويسرا في الـ 7 مساءاليوم في مدينة سانت بطرسبرغ، ثم يتطلع الجميع للمواجهة القوية بين بلجيكا وإيطاليا في ميونيخ عند الـ 10 مساء، فيما تواجه الدنمارك منتخب تشيكيا في الـ 7 من مساء السبت في باكو، وتلاقي إنجلترا منتخب أوكرانيا في الـ 10 مساء بالعاصمة الإيطالية روما.
يسعى منتخب إسبانيا الذي يفتتح مواجهات ربع النهائي أمام نظيره السويسري لإيقاف زحف الأخير الذي أقصى أبطال العالم بأداء تكتيكي وانضباط دفاعي رفيع المستوى، مع أنه خسر أمام إيطاليا وتعادل مع ويلز في الدور الأول.

وتعول إسبانيا على خط هجومها الأقوى في البطولة حيث سجل مهاجموها 11 هدفا، لكن على خط الدفاع أن يكون أكثر يقظة بعد تلقيه 3 أهداف أحرجت (الماتادور) كثيرا في المباراة الأخيرة أمام كرواتيا.
نهائي مبكر
تعد مواجهة إيطاليا وبلجيكا بمثابة نهائي مبكر بعد أن أثبت المنتخبان قوتهما في الدور الأول، ويذهب بعض النقاد إلى أن الفائز من هذه المواجهة سيكون مرشحا بارزا للفوز باللقب.
يملك المنتخبان خط دفاع قوي لكن يغلب عليه التقدم في السن، فأعمار ثلاثي دفاع بلجيكا تخطت في مجموعها 100 سنة ومع ذلك وقف سدا منيعا أمام رونالدو ورفاقه في منتخب البرتغال، ويقف خلفه الحارس المتألق كورتوا، أما الوسط فيبرع فيه دي بروين وفيتسل، ويقود (الدبابة) لوكاكو خط الهجوم.
أما (الأتزوري) فيملك تشكيلة مثالية في كل الخطوط ويمتاز بروحه القتالية العالية، وواصل مع مدربه مانشيني أرقامه القياسية لكن عليه الحذر من قوة (الشياطين الحمر).

ويبرز في صفوف الطليان نجما الوسط باريلا وفيراتي ويقود هجومه إيموبيلي الذي سجل هدفين ولا زال يطمح في المزيد.
إنجلترا تحلم باللقب
أعاد منتخب إنجلترا الثقة لأنصاره بعد الفوز على ألمانيا، ويريد مواصلة حلمه بالفوز بأول لقب في البطولة، وثاني لقب في تاريخه بعد بيضة الديك في مونديال 1966.
على الورق يبدو منتخب (الأسود الثلاثة) قادرا على تخطي عقبة أوكرانيا والتأهل لنصف النهائي، لكن رجال المدرب شيفتشنكو أظهروا صلابة واضحة أمام السويد في اللقاء الماضي، وأعرب أسطورة أوكرانيا السابق أنهم لا يخشون مواجهة الإنجليز وسيقدمون كل ما لديهم لإحداث المفاجأة. وقبل ذلك، يلعب منتخبا تشيكيا والدنمارك في لقاء لا يمكن التكهن بنتيجته نظرا لتقارب مستوى المنتخبين، فالأول أقصى هولندا بهدفين دون رد، محققا مفاجأة من العيار الثقيل، أما الأخير فانفجر أمام ويلز وسحقها برباعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *