الرياضة

الأرجنتين في اختبار صعب أمام كولومبيا

جدة – هلال سلمان

يواجه منتخب الأرجنتين ونجمه ليو ميسي اختبارا عسيرا أمام نظيره الكولومبي في نصف نهائي كوبا أمريكا (4 فجر الأربعاء بتوقيت السعودية).
ويأمل عشاق منتخب التانغو بالوصول إلى المباراة النهائية للمرة الخامسة في آخر 7 نسخ من البطولة، حيث فشلوا في ذلك في النسخة الأخيرة التي توجت بها البرازيل، وفي نسخة 2011 على أرضها.
وبعمر الـ 34، يأمل ميسي في الثأر من 3 مباريات نهائية خسرها في البطولة أعوام 2007 و2015 و2016، وفكّ عقدة مستمرة منذ 28 عاما لبلاده في البطولة.
وأحرزت الأرجنتين 14 لقبا في البطولة، آخرها في 1993، مقابل 15 لقبا للأوروغواي صاحبة الرقم القياسي، آخرها في 2011، فيما أحرزت البرازيل 5 من آخر 9 ألقاب.

ويرى الكثيرون أن هذه البطولة بالإضافة إلى مونديال قطر 2022 هما الفرصة الأخيرة لميسي للفوز ببطولة مع المنتخب الأول، ونجح (البرغوث) في تقديم مستوى رائع في البطولة الحالية التي يتصدر ترتيب هدافيها بـ 4 أهداف، منها هدف في المباراة الأخيرة أمام الإكوادور وتمريرتان حاسمتان.
لكن منتخب كولومبيا لن يكون منافسا سهلا على الأرجنتين، فقد نجح في بلوغ ربع النهائي بعد إقصاء نظيره الأوروغوياني بركلات الترجيح حيث قدم أداء دفاعيا منظما حرم الهدافين المخضرمين لويس سواريز وإدينسون كافاني من ممارسة هوايتهما المفضلة في هز الشباك.
وسيجد ميسي رقابة لصيقة من لاعبي كولومبيا للحد من خطورته في صناعة وتسجيل الأهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *