الرياضة

«بن نافل» يحسم توقيع بيريرا من باريس

جدة – هلال سلمان

ظفر نادي الهلال بصفقة من العيار الثقيل بحث عنها وقاتل من أجلها طويلا، حيث حسم رئيسه فهد بن نافل انتقال النجم البرازيلي ماتيوس بيريرا بعد أن طار إلى العاصمة الفرنسية باريس لتوقيع العقد الرسمي.
ومرت الصفقة بتعثرات كثيرة وسط رغبة نادي وست بروميتش الإنجليزي بزيادة المقابل المادي لانتقال بيريرا، لكن رغبة اللاعب حسمت الأمور في النهاية لمصلحة (الزعيم) على الرغم من وجود عروض أخرى من أندية تنافس في الـ(بريمير ليغ).
ورفض وست بروم العرض الأولي للتخلي عن لاعبه وقيمته 15 مليون يورو، مطالبا بزيادة المبلغ إلى 25 مليونا، ليرفع الهلال بعدها عرضه إلى 17 مليونا على دفعتين ويحسم الصفقة.

وسينال بيريرا البالغ من العمر 25 عاما راتبا سنويا قدره 4.8 مليون يورو، ومع احتساب قيمة انتقاله بات اللاعب البرازيلي الصفقة الأغلى في تاريخ الكرة السعودية، محطما بذلك رقم النيجيري أحمد موسى الذي انتقل في الموسم قبل الماضي إلى النصر.
وكان البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب الهلال قد طالب الإدارة بضم بيريرا وأصر عليه دون غيره، وكادت الإدارة أن تلجأ لخيارات بديلة وسط تعنت إدارة وست بروم، لكن الاتفاق مع اللاعب على البنود الشخصية ورغبته بالانتقال للهلال وإفصاحه عن رغبته عبر (تويتر) ذللت كل العقبات ليصبح بيريرا لاعبا هلاليا.
ولد بيريرا في مدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية لكنه انتقل في سن مبكرة للعيش في البرتغال، والتحق بفريق سبورتينغ لشبونة للشباب في سن الـ14، وصعد للفريق الرديف عام 2014، قبل أن ينال فرصته مع الفريق الأول موسم 2015/2016، وفي موسم 2017/2018 أعير إلى نادي تشافيز الصاعد آنذاك لدوري الأضواء فلعب معه 27 مباراة سجل خلالها 7 أهداف، محققا معه المركز السادس.

وفي 2018 انتقد على حسابه في (تويتر) مدربه في سبورتينغ، جوزيه بيسيرو (الذي أشرف على الهلال والمنتخب السعودي في وقت سابق) لعدم إشراكه، لينتقل بنظام الإعارة إلى نورنبيرغ الألماني. ولم تكن التجربة الألمانية ناجحة حيث سجل 3 أهداف في 19 مباراة، لينضم في الموسم التالي إلى وست بروم الإنجليزي بنظام الإعارة فقدم أداء جيدا حيث هز الشباك 8 مرات في 42 مباراة بدوري الدرجة الأولى، ليقرر النادي شراء عقده فخاض معه الموسم الماضي في البريميرليغ، مسجلا 11 هدفا في 33 مباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *