المحليات

مركز الملك سلمان يواصل دعم اليمنيين ونزع ألغام الحوثيين

حجة – عدن- المهرة-واس

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، تقديم خدماته للأطفال والنساء ومتضرري السيول ومن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق، ففي محافظة حجة قدمت عيادات مركز الجعدة الصحي في مديرية ميدي خدماتها العلاجية لـ 2,221 مستفيدا خلال الفترة من 29 يوليو حتى 4 أغسطس 2021م، وذلك بدعم من المركز.

وبدعم سخي من المركز واصل مشروع دعم التغذية للأطفال دون سن الخامسة والأمهات الحوامل والمرضعات ، في محافظات عدن، لحج، تعز، الحديدة، حضرموت، حجة، مأرب، تقديم خدماته الطبية والتغذوية لـ 40,060 مستفيدا خلال شهر يونيو 2021م .

وقدمت العيادات الطبية التغذوية المتنقلة للمركز في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة خدماتها العلاجية لـ 3.782 مستفيداً، وذلك خلال الفترة من 29 يوليو إلى 4 أغسطس 2021م.

ووزّع المركز، أمس الأول 192 طنًا و 600 كيلوغرام من السلال الغذائية للأسر النازحة والأكثر احتياجًا في مديريتي ميدي وحيران بمحافظة حجة، استفاد منها 7.200 فرد.

كما واصل مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل بمحافظة عدن تقديم خدماته الطبية المتنوعة لمن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق؛ وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
وجرى خلال شهر يوليو 2021م، تقديم 440 خدمة وزّعت على 375 مستفيدًا، حيث تم تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 169 مريضاً، كما استفاد 206 أشخاص من خدمات العلاج الطبيعي.

وفي محافظة المهرة وزع المركز أمس الأول، مساعدات إيوائية عاجلة للمتضررين من كارثة السيول في صحراء مديرية شحن، شملت خيامًا إيوائية وبسطًا وبطانيات وحقائب إيوائية، استفاد منها عدد من الأسر النازحة المتضررة.

من جهة أخرى واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية جهوده في حفظ حياة الآلاف من الأبرياء اليمنيين، من خلال مشروع “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، التي زرعتها ميليشيات الحوثي بعشوائية في المناطق السكنية والمدارس والطرقات في مختلف محافظات اليمن.

وتمكّن المشروع خلال الأسبوع الثاني من شهر أغسطس 2021م من انتزاع 1.882 لغمًا، تنوعت ما بين 8 ألغام مضادة للأفراد، و 1.469 لغمًا مضادًا للدبابات، و403 ذخائر غير متفجرة، وعبوتين ناسفتين.
‎وبذلك يبلغ إجمالي الألغام المنزوعة منذ بداية المشروع 268 ألفًا و 334 لغمًا، في حين يواصل الفريق تطهير الأراضي اليمنية والتصدي للتهديدات المباشرة لحياة الشعب اليمني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *