المحليات

إدانة دولية لاستهداف خميس مشيط بطائرة حوثية مسيرة

عواصم- واس

أعربت العديد من الدول عن إدانتها واستنكارها لمحاولات المليشيات الحوثية الإرهابية استهداف مدينة خميس مشيط بطائرة مسيرة مفخخة اعترضتها ودمرتها قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن.وأدانت مملكة البحرين إطلاق الطائرة المسيرة في اعتداء إرهابي ممنهج ومتكرر يستهدف المدنيين والمنشآت المدنية، ويتنافى مع القانون الدولي الإنساني.

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية وقوف بلادها مع المملكة العربية السعودية ضدّ كل ما يستهدف أمنها واستقرارها، وتضامنها معها فيما تتبناه من إجراءات للحفاظ على سلامة أراضيها وحماية مواطنيها والمقيمين فيها.

أمن الإمارات والسعودية كل لا يتجزأ
وأعربت الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في خميس مشيط، بطائرة درون بدون طيار مفخّخة، اعترضتها قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن.
وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لميليشيا الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.
وأشار البيان أن أمن الإمارات وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعدّه الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

مساندة إجراءات المملكة
وأدانت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بأشد العبارات الاعتداءات الإرهابية المتكررة التي تقوم بها الميليشيات الحوثية تجاه أراضي المملكة، وكان آخرها إطلاق الطائرة المسيرة تجاه مدينة خميس مشيط.
وقالت الأمانة في بيان، أمس: إنها إذ تندد بهذه الأعمال الإرهابية الجبانة التي تحاول من خلالها هذه الميليشيات استهداف المدنيين والأعيان المدنية وتهديد أمن واستقرار المنطقة، في انتهاك صارخ لجميع القوانين والأعراف الدولية، فإنها تشيد بالأدوار الكبيرة التي تقوم بها القوات السعودية الباسلة وقوات تحالف دعم الشرعية في اتخاذ التدابير المناسبة لحماية المدنيين والتصدي بحِرَفية عالية للاعتداءات الإرهابية كافة، وتجدد مساندتها المطلقة لجميع الإجراءات المحقّة والعادلة التي تتخذها المملكة لضمان أمن وسلامة منشآتها ومواطنيها والمقيمين على أراضيها”.

ردع المليشيات الحوثية
وأدان البرلمان العربي الهجوم، مطالباً المجتمع الدولي بتحمّل مسؤولياته، والتدخل الفوري والعاجل لردع تلك الميليشيا المدعومة من إيران، والكف عن استهدافها المتكرر للمدنيين في المملكة العربية السعودية.
وحذّر البرلمان العربي فى بيان له ، أمس، من استمرار تصعيد الميليشيا لهجماتها ضد المدنيين الأبرياء، وتعريض حياتهم للخطر ، معتبرًا أن مثل هذه الاعتداءات المتكررة تمثّل جرائم حرب وانتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية. وجدد البرلمان العربي تضامنه ووقوفه مع المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، ضد أي اعتداء أو تهديد يطال أمنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *