المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة اليمنيين واللاجئين السوريين

الخوخة – مأرب- الزعتري- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته ومساعداته وتنفيذ مشاريعه في اليمن وللاجئين السوريين في الأردن، ففي اليمن قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة خدماتها العلاجية لـ 3.711 مستفيدا خلال المدة من 5 حتى 11 أغسطس 2021م ، كما قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز في مديرية عبس بمحافظة حجة خدماتها العلاجية لـ 439 مستفيداً، خلال الفترة من 5 حتى 11أغسطس 2021م.

وبدعم سخي من المركز قدم مشروع دعم التغذية للأطفال دون سن الخامسة والأمهات الحوامل والمرضعات خدماته الطبية والتغذوية لـ 13.097 مستفيداً خلال المدة من 5 حتى 11 أغسطس 2021، في محافظات عدن، ولحج، وتعز، والحديدة، وحضرموت، وحجة، ومأرب.


وواصل المركز تقديم خدماته للمستفيدين ضمن مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين في محافظة مأرب، بنسخته الثانية في المرحلة الثالثة عشر خلال المدة من 14 حتى 20 أغسطس 2021م.

وقُدمت 6 جلسات فردية و6 أنشطة في عيادة التأهيل النفسي، و6 جلسات فردية و6 أنشطة في عيادة الإرشاد النفسي، و17 نشاطًا في عيادة التأهيل الاجتماعي، كما نُفذ 33 نشاطاً في مجال التأهيل الرياضي، و26 حصة دراسية في مجال الاستلحاق التعليمي، كما نظمت رحلة ترفيهية لزيارة عرش بلقيس، وفي مجال التمكين المهني والاقتصادي لأولياء أمور الأطفال درب 8 أشخاص لصيانة الجوالات، و13 متدربة للخياطة والتطريز.

وفي الأردن واصلت عيادات المركز في مخيم الزعتري تقديم خدماتها الصحية للاجئين السوريين.
وقامت العيادات بتوزيع الأدوية الشهرية لأصحاب الأمراض المزمنة من كبار السن والذين يعانون من أمراض الضغط والسكري والربو وأمراض الغدد في منازلهم، بهدف تقديم الخدمات الصحية للمرضى المسنين والعاجزين عن الحركة والذين لا يستطيعون الوصول إلى عيادات المركز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *