المحليات

العودة الحضورية للدراسة تنعش الأسواق والمكتبات

المناطق- واس

تستقبل الأسواق التجارية والمكتبات في مناطق المملكة الكثير من المتسوقين لشراء الأدوات المدرسية التي يحتاجها أبناؤهم الطلبة في المراحل التعليمية والجامعية مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية شريطة التحصين بجرعتين ضد فيروس كورونا المتوفر في تطبيق “توكلنا”.

وبدأت الأسواق والمكتبات في عرض الكثير من الأصناف بأسعار متفاوتة تختلف بحسب المواد المعروضة التي تناسب مع متطلبات كل فئة عمرية استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد ، ويتنوع المعروض في هذه الأسواق حسب رغبات الطلاب والطالبات في اقتناء الأدوات المدرسية من الحقائب والكتب والدفاتر والأقلام والمراييل وغيرها من مستلزمات تتوفر بأشكال مختلفة أحدثت حركة اقتصادية كبيرة في الأسواق .

ووثقت عدسة وكالة الأنباء السعودية بالجوف في جولة ميدانية تنوّع المعروضات وتعددها، والتقت بعدد من المتسوقين الذين حرصوا على اصطحاب أبنائهم وبناتهم للمكتبات لاختيارهم الأدوات المدرسية المناسبة لهم مع تقيدهم بالإجراءات الاحترازية.
وفي الأحساء تشهد محال بيع الأدوات المدرسية والمكتبية والقرطاسيات انتعاشاً كبيراً في الحركة الشرائية مع توفر المستلزمات المدرسية وتناسبها مع متطلبات ورغبات كل فئة عمرية من الطلاب والطالبات بأشكال وألوان وأنواع وجودة مختلفة.

وفي تبوك تشهد الأسواق والمراكز التجارية والمكتبات ومحال القرطاسية بالمنطقة حراكاً تجارياً لافتاً بالتزامن مع قرب بدء العام الدراسي، وعودة الطلاب والطالبات لمدارسهم حضورياً اليوم.

كما أسهم قرار العودة الحضورية للمدراس والجامعات بارتفاع القوة الشرائية لدى أسواق المستلزمات الدراسية بمنطقة الحدود الشمالية، الأمر الذي أسهم في حرص محال بيع هذه المستلزمات على توفير كميات كبيرة وأنواع مختلفة، لضمان تقديم خيارات عديدة للمشترين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *