الرياضة

الأخضر السعودي يواجه التنين الذهبي الفيتنامي

الرياض – هاني البشر

يستهل منتخبنا الوطني السعودي الأول لكرة القدم مشواره في تصفيات كأس العالم 2022 في قطر؛ حيث يواجه مساء اليوم على ملعب ” مرسول بارك” في الرياض نظيره الفيتنامي الملقب بالتنين الذهبي، وذلك في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، قبل أن يلتقي نظيره العماني الثلاثاء القادم.
وتضم المجموعة الثانية بجانب الأخضر السعودي والمنتخبين الفيتنامي والعماني منتخبات اليابان وأستراليا والصين أيضًا، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأولين في كل من المجموعتين مباشرة إلى النهائيات، فيما يخوض صاحبا المركز الثالث مواجهة فاصلة يتأهل بموجبها الفائز لخوض ملحق قاري.
يذكر أن المنتخب السعودي نجح في بلوغ الدور الثالث النهائي بفضل تصدره لمجموعته في الدور الثاني برصيد 20 نقطة من 6 انتصارات وتعادلين ومن دون أي خسارة.

أما منتخب فيتنام فيخوض الدور الحاسم للمرة الأولى في تاريخه، وعلى الرغم من ذلك فإن الخبرات التي اكتسبها الفريق السنوات الأخيرة يجعل من تواجده أمراً لا يمكن الاستخفاف به من قبل المنافسين في المجموعة. ففي المرحلة الثانية من التصفيات، وقع التنين الذهبي في المجموعة السابعة التي ضمت تايلاند وماليزيا وإندونيسيا والإمارات وحقق الإنجاز التاريخي عبر الظهور الأول في هذه المرحلة الحاسمة من التصفيات.

وتعول فيتنام على نجوم جيلها الذهبي الجديد، الذي تشكل في العام 2018 حينما حقق وصافة كأس آسيا تحت 23 عاما، وبكوكبة تضم الكثير من العناصر الكروية المميزة أبرزها لاعب خط الوسط الموهوب نغوين كوانغ هاي، والمهاجم نغوين تيان لينه والقائد كيو نغوك هاي، وغيرهم من اللاعبين، بقيادة المدرب الكوري الجنوبي بارك هانغ-سيو الذي يحظى بمكانة رفيعة في كرة القدم الفيتنامية.
مواجهات المنتخبين
كانت المواجهة الأخيرة لفيتنام مع الأخضر السعودي في تصفيات كأس العالم عام 2001، وانتهت المواجهتان بفوز السعودية 0-5 و0-4 ولقاء اليوم هو الثالث بين المنتخبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *