الرياضة

كاميروني يهدر أسهل هدف في تاريخ الكرة

دخل الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو-موتينغ مهاجم باريس سان جيرمان تاريخ كرة القدم من بابه الخلفي؛ بعدما أهدر إحدى أسهل الفرص في تاريخ اللعبة.

ففي الدقيقة 28 من مواجهة الفريق الباريسي مع ستراسبورغ، والتي انتهت بالتعادل 2-2، تلقى الفرنسي الشاب كريستوفر نكوكو تمريرة متقنة من البرازيلي داني ألفيش انفرد على إثرها بالحارس ورفع الكرة فوقه لكن الأخير تمكن من صدها بصعوبة وتهادت أمام موتينغ وبدلا من أن يتركها تدخل المرمى بدا وكأنه أوقفها على الخط من غير قصد ليستحق لقب “أسوأ إهدار لهدف محقق في تاريخ الساحرة المستديرة” في حادثة تفاعلت معها مواقع التواصل.

وانتقل الكاميروني الدولي المولود بألمانيا، بداية الموسم الحالي إلى سان جيرمان قادما من ستوك سيتي الإنجليزي الذي هبط للدرجة الثانية. وكان موتينغ (30 عاما) -الذي استبدل في الشوط الثاني بالنجم الفرنسي كليان مبابي- سجل هدف التقدم للفريق الباريسي الذي كان متأخرا حتى الدقيقة 82 ليسجل له ثيلو كيرير هدف التعادل وإنقاذه من الخسارة.

وبهذا التعادل تأجل تتويج سان جيرمان بلقبه السادس في سبع سنوات إلى الجولة المقبلة، إذ يحتاج لتجنب الخسارة أمام ليل الأحد المقبل ليظفر رسميا باللقب. ورفع سان جيرمان -الذي لديه مباراة مؤجلة- رصيده إلى 81 نقطة في الصدارة، وبات في حاجة إلى نقطتين للتتويج باللقب الثاني على التوالي، في حين رفع ستراسبورغ رصيده إلى 43 نقطة بالمركز التاسع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *